IMLebanon

“سامسونغ” تطرح ميزة الصيانة… ما هدفها؟

بدأت”سامسونغ” بطرح ميزة “وضع الصيانة” المصمّمة للحفاظ على أمان رسائلك الهاتفيّة وصُوَرك ومعلوماتك وحساباتك عند إصلاح هاتفك، بعد أن بدأت باختبار الميزة منذ شهر تمّوز المنصرم.

وأطلقت الشركة الميزة في الصين الشهر الماضي، والآن يجري إطلاقها في جميع أنحاء العالم لهاتف “غالاكسي S22″، مع المزيد من الهواتف في الأشهر القليلة المقبلة.

وقالت الشركة، في بيان صحافيّ، إنّ وضع الصيانة يقوم بشكل أساسيّ بإنشاء حساب مستخدِم منفصل يسمح لشخص ما بالوصول إلى “الوظائف الأساسية” للهاتف من دون أن يكون قادراً على رؤية أيٍّ من بياناتك؛ ممّا يعني أن تقنية الإصلاح ستظلّ قادرة على اختبار هاتفك، ولكن لا داعي للقلق بشأن رؤية الآخرين أيّ شيء لا ينبغي لهم النفاذ إليه.

وبمجرّد استعادة هاتفك، يمكنك إلغاء قفله، وتعطيل وضع الصيانة، ليُصار إلى التراجع عن أيّ شيء تمّ إجراؤه أثناء إصلاح الهاتف، مثل التصوير أو تثبيت التطبيقات الجديدة.

لتشغيل وضع الصيانة، انتقل إلى الإعدادات (Settings)، ثم إلى العناية بالبطارية والجهاز (Battery and Device Care)، فإلى وضع الصيانة (Maintenance Mode).

وتقول “سامسونغ” إنّ الميزة “ستُطرح تدريجيّاً خلال الأشهر القليلة المقبلة” لتحديد الهواتف التي تعمل بنظام “Android 13-based One UI 5″، قبل أن يُصار إلى طرحها أيضاً على “المزيد من أجهزة غالاكسي” على مدار العام المقبل.

مع ذلك، تُحذّر الشركة من أنّ “توقيت الإتاحة قد يختلف حسب السوق والطراز ومزوّد الشبكة”، إذ يُمكن أن تستغرق التحديثات بعض الوقت بسبب شركات الاتصالات.