IMLebanon

بو صعب: لا يجب أن يطول الفراغ… ولن أصوت بورقة بيضاء!

أكد نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب أن “الخلاص يحتاج الى عدّة خطوات وبدأنا بموضوع الترسيم وايجابياته لا تخفى على احد وهي الخطوة الاولى التي تعطينا امل وقد تمّت بنجاح وانتخابات رئاسة الجمهورية يجب ان تكون موضوعا لبنانيا داخليا”.

وأعلن بو صعب في حديث عبر الـ”LBCI” أن “الاميركيين والاوروبيين على استعداد لمساعدة لبنان على ان يكون لديه صندوق سيادي شفّاف يحظى بثقة دولية”.

وأضاف أنه “توصلنا مع الوفد القبرصي الى اتفاق شفهي في يوم واحد وطلبت من وزير الاشغال الا يأخذ الموضوع الاداري وقتا والا نكون معنيين باي خلاف اقليمي قد يؤخر الاتفاق مع قبرص”.

وتابع بو صعب: “طلبت من رئيس مجلس النواب نبيه بري الاستمرار في جهوده وقال لي انت ايضا نائب لرئيس المجلس وعليك القيام بتشاور مع الكتل وهذا الاسبوع سنتواصل مع الافرقاء لنرى كيف نطلق التشاور اما بطاولة حوار يرأسها بري او بتشاور منفصل بين الجميع لتسهيل انتخاب رئيس”.

ولفت الى أنه “لا يجب ان نختبئ وراء اصبعنا فالجميع يقوم بمبادرات ويطرح مواصفات وحين تطرح الاسماء تفشل المبادرات لذلك لننتقل الى المفيد ولنضع الاسماء ونرى من منها قادر على الوصول”.

وشدد بو صعب على أنه “لا يمكن العيش مع الفراغ ولا يجب أن يطول وعلينا التوصل إلى تفاهم على رئيس وبعدها تشكيل حكومة والإتفاق مع الـIMF”.

وختم: “سأصوت لمرشح ولم أحسم أمري بعد بالنسبة للإسم لكنني لن أصوت بورقة بيضاء وهذا أمر ناقشناه في تكتل لبنان القوي”.