IMLebanon

أمسية شعرية فنية في “كازينو لبنان”

أقيمت في مطعم La martingale في كازينو لبنان أمسية شعرية موسيقية فنية شارك فيها الشعراء: الياس زغيب، حبيب يونس وزياد عقيقي، وقدمتها الإعلامية كلود صوما في حضور عدد من الفنانين والاعلاميين. وتعذر على الشاعر مهدي منصور الحضور.

رافقت الأمسية معزوفات راقية مع عازفة نايات القصب الفنانة ماغي ابي اللمع وعازف البيانو الفنان طوني سعد. كما شارك الفنان التشكيلي طوني المعلوف برسمٍ مباشرٍ للوحة من ابداعه.

وأكد  “كازينو لبنان”، في بيان، انه “سيبقى رقعة امل وسط الازمات التي تعصف بلبنان من كل حدب وصوب، يعكس الصورة الجميلة غير المشوهة عن لبنان، والتي يحلم كل لبناني ان تعود كما كان سابقا”، مشيرا الى انه “ملتقى لجميع الاذواق، وكان المشهد لافتا ومميزا، من جهة صالة تواكب الحدث الرياضي العالمي وعشاق كرة القدم، والى جانبها صالة اخرى تحتضن الامسية الشعرية الثقافية”.

ولفت الى “ان التحول الكبير الذي شهده كازينو لبنان في السنوات الكبيرة ما هو الا ثمرة الجهود التي قادها رئيس مجلس الادارة رولان الخوري من اجل وضع هذه المؤسسة على السكة الصحيحة لاعادة مجدها الذي نعرفه من العام 1959.وحين تجتمع كل هذه الاحداث الفنية الثقافية وصولا الى الرياضية يكون الكازينو قد استعاد امجاده، لا بل راكم عليها ايضا”.

وختم البيان: “بهذا الحدث الثقافي أثبتت ادارة الكازينو مرة جديدة  أنها السباقة في الحفاظ على التراث اللبناني وتقديمه بأفضل حلّة، ذلك تقديراً منها للشعر عبر العصور”.