IMLebanon

جبيل تستعد لارتداء حلّة العيد بزينة مميزة… سوق ميلادي ونشاطات متنوعة

تقرير ماريلين عتيّق:

رغم الأزمات المتتالية التي تعصف بلبنان، أبت مدينة جبيل إلا أن تكون علامة فارقة في ظل هذا السواد الذي يلف البلاد.

وفي كل سنة، تشوّقنا هذه المدينة التراثية التي تعكس وجه لبنان الجميل والحضاري، إلى رؤية زينتها الميلادية الخلابة، التي تنافس زينة دول العالم من حيث الضخامة والعمل المتميز، إذ تستقطب السياح والمواطنين من جميع المناطق اللبنانية.

أما هذا العام، فتتحضر بلدية جبيل لافتتاح شجرتها الميلادية، التي ستكون مميزة عن السنوات الماضية، برعاية عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط، وذلك نهار الخميس المقبل الواقع في 8 كانون الأول عند الساعة الخامسة والنصف عصرًا في الشارع الروماني وسط المدينة، حيث ستكون الأجواء ميلادية بامتياز تترافق مع ترانيم وموسيقى وParade، بالإضافة إلى نشاطات متنوعة تستهدف مختلف الفئات العمرية.

كما ستضيف البلدية هذا العام إلى جانب الشجرة، وبهدف إدخال الفرحة إلى قلوب اللبنانيين ولتشجيع أصحاب الأعمال الصغيرة، سوقًا ميلاديًّا، فستُرفع البيوت الخشبية المزينة ليعرض 40 فردا منتجاتهم وأعمالهم اليدوية.
ويفتح السوق أبوابه يوميًّا من الساعة الرابعة بعد الظهر حتى منتصف الليل، ويمتد من تاريخ الافتتاح حتى 18 كانون الأول، كذلك سيتضمن برنامجًا حافلًا يجمع بين الذوق والإبداع.

وينتظر اللبنانيون عموما والجبيليون خصوصا هذا الاحتفال الكبير بفارغ الصبر من سنة إلى أخرى، للهروب من الواقع المرير إلى مدينة الأمل والجمال، إلى جبيل التاريخية، حيث أجواء العيد المجيد لا تنطفئ.

يذكر أن شجرة جبيل قد اختيرت عام 2014، بحسب صحيفة “The wall street journal”، من بين أجمل أشجار الميلاد في العالم، إذ حلّت الشجرة الجبيلية في المرتبة الثانية بعد الشجرة البرازيلية في ريو دي جنيرو.
وفي عام 2017، اختيرت الشجرة الجبيلية بحسب موقع “The Blonde Salad”، كواحدة من أجمل أشجار الميلاد حول العالم. فهل ستختار شجرة جبيل من الأجمل مجددا هذا العام؟