IMLebanon

ماسك يعتذر من الخارجية النرويجية بسبب خطأ على “تويتر”

اعتذر مالك منصّة “تويتر” الملياردير الأميركي إيلون ماسك إلى وزارة الخارجية النرويجية، بعد أن عرّفت المنصّة عن النرويج خطأً بأنّها تتبع دولة نيجيريا، وردّ على تغريدة للوزارة بكتابة كلمة “نأسف!”.

وكانت وزارة الخارجية النرويجية طلبت، أمس، إلى إدارة الدّعم الخاصّة بـ”تويتر” Twitter Support، من خلال حسابها الرسميّ على موقع التدوينات القصيرة، تصحيح الخطأ الوارد في التعريف بالحساب.

وجاء في تغريدة الخارجية النرويجية: “الأعزاء في دعم تويتر @TwitterSupport، بقدر ما نستمتع بالعلاقات الثنائية والتقارب في الحروف الأبجدية مع نيجيريا، سنكون ممتنين إذا تمّ تعريفنا بأنّنا النرويج”، مع وجه إيموجي مبتسم.

وفي الحساب الرسميّ الموثّق لوزارة خارجية النرويج، تمّ تعريفها بأنّها منظّمة حكوميّة تابعة لدولة نيجيريا، فضلاً عن التعريف باسمَي رئيس الوزراء ووزير الخارجية خطأ أيضاً.

وفي اللغة الإنكليزية، فإنّ حروف النرويج Norway مختلفة تماما عن حروف نيجيريا Nigeria، وإن تشابه الاسمان بالحرف الأول N.

ويبدو أن الفريق الفني في موقع التدوين المصغّر عمل خلال ساعات على إصلاح الخطأ، إذ أصبح يُشار إلى حساب وزارة الخارجية النرويجيّة بأنّه عائد إلى مؤسّسة حكوميّة نرويجيّة، لكن من دون أيّ ردّ على التغريدة، فيما ردّ ماسك اليوم بالاعتذار.

وشهد موقع “تويتر” سلسلة من المشكلات التقنية منذ أن استحوذ عليه الملياردير الأميركي المثير للجدل إيلون ماسك قبل شهرين، أبرزها توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء.