IMLebanon

أول تعليق لديفيد بيكهام عن كأس العالم

أدلى الدولي الإنكليزي السابق ديفيد بيكهام بأول تصريح علني له عن دوره المثير للجدل كسفير لمونديال قطر 2022، معرباً لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية عن اعتقاده بأن “الرياضة لديها القدرة لتكون قوة من أجل الخير في العالم”.

وزعمت الصحيفة الأميركية في مقالة بعنوان “الناطق الصامت لكأس العالم” أن قطر أصيبت بخيبة أمل لعائداتها على استثماراتها لأن لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق لم يظهر علناً كثيراً خلال المونديال.

وادّعت الصحيفة أيضاً أن بيكهام، الذي شارك في مونديالات 1998 و2002 و2006 مع “الأسود الثلاثة”، وضع شروطاً صارمة على ظهوره وأنه بدا محمياً من الأسئلة المتعلقة بقضايا مثل القوانين القطرية المتعلقة بالمثلية الجنسية.

ورداً على المقالة، أصدر المكتب الإعلامي لبيكهام بياناً قال فيه “لقد شارك ديفيد في عدد من بطولات كأس العالم وغيرها من البطولات الدولية الكبرى كلاعب وسفير، وكان يؤمن دائماً أن الرياضة لديها القدرة على أن تكون قوة من أجل الخير في العالم”.

وأضاف “نحن نتفهم أن هناك وجهات نظر مختلفة ومتينة حيال الانخراط في الشرق الأوسط، لكننا نرى أنه من الإيجابي أن النقاش في شأن القضايا الرئيسية قد تم تحفيزه مباشرة من خلال كأس العالم الأولى التي تقام في المنطقة”.

وتابع البيان “نأمل أن تؤدي هذه المحادثات إلى مزيد من التفاهم والتعاطف تجاه جميع الناس وأن يتحقق التقدم”.