IMLebanon

المجلس الشيعي نعى الحسيني: علماً من اعلام الوطن

نعى المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى رئيس مجلس النواب السابق حسين الحسيني، وجاء في بيان النعي ما يلي:

“بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العلي العظيم.

تسليما بقضاء الله تعالى وقدره ينعى المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الى المسلمين والعرب واللبنانيين دولة رئيس مجلس النواب السابق الأستاذ السيد حسين الحسيني عن عمر ناهز 86 عاماً قضى معظمه في العمل الوطني والسياسي والنيابي صاحب السيرة الحافلة بالعطاءات والمواقف الوطنية والإسلامية الوحدوية نصرة لقضايا الوطن والأمة ، فساهم مع الامام السيد موسى الصدر واخوانه في تأسيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى وحركة “أمل” ورفع لواء رفع الحرمان عن المناطق المحرومة في لبنان وتصدى للحرب الفتنة بين اللبنانيين، رجل الحوار وداعية الانفتاح والتعاون بين اللبنانيين عمل بجد لترسيخ العيش المشترك وتحصين السلم الأهلي.

ولقد خسرنا قامة وطنية في الوقت الصعب، فكان الراحل الكبير من رجالات الدولة الكبار وعلماً من اعلام الوطن اتسم بالاعتدال والمناقبية الوطنية العالية و اقترن اسمه باتفاق الطائف حيث اسهم في وقف الحرب الفتنة واقرار الدستور اللبناني.

لقد احتضن الرئيس الحسيني القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال ودفاعه عن القدس والمقدسات الدينية في فلسطين، وكان من ابرز العاملين لتشكيل مجتمع المقاومة في مواجهة الاحتلال الصهيوني والدفاع عن لبنان وحقوقه في المحافل العربية و الدولية.

وانا اذ نتقدم بأحر التعازي بفقد الراحل الكبير من دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري وأعضاء المجلس النيابي واسرته الكريمة نسأل الله تعالى ان يتغمده بواسع رحمته ، وان يحشره مع الأنبياء والاولياء والصديقين، وان يلهم ذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون”.