IMLebanon

طقس عاصف بدءاً من الاثنين… انتظروا الثلوج!

أفادت مصلحة الأرصاد الجوية بأن طقس مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة حيث يتحول تدريجياً الى متقلب تحت تأثير المنخفض الجوي المتمركز شرقي ايطاليا ويستمر كذلك حتى مساء الأحد حيث يتأثر الحوض لشرقي للمتوسّط بمنخفض جوّي متمركز فوق البحر الأسود ومترافق بكتل هوائية باردة مما يؤدي الى أمطار ، ثلوج وعواصف رعدية إبتداءً من الاثنين حيث يبلغ ذروته ليل الاثنين/صباح الثلاثاء .

معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني من ١١ ٠ الى ١٩ ٠ مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:
الجمعة:
غائم جزئياً الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة التي تتخطى معدلاتها الموسمية مع احتمال تساقط أمطار متفرقة خفيفة خاصة في المناطق الداخلية مساءً . تتساقط ثلوج خفيفة بدءًا من ارتفاع ٢٢٠٠ متر وما فوق.
السبت:
غائم جزئياً الى غائم أحيانًا بحب متوسط و مرتفعة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة وبقائها فوق معدلاتها الموسمية وضباب على المرتفعات واحتمال تساقط أمطارخفيفة متفرقة خاصة في البقاع الشمالي صباحا، تنشط الرياح وتشتدّ أحياناً لتقارب ٦٠ كلم/ساعة. تنحسر الامطار تدريجيا بعد الظهر و يتحول الطقس الى غائم جزئيا بسحب متوسطة و غائم بسحب مرتفعة.
الأحد:
غائم جزئيًا نهارًا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وتساقط أمطار خفيفة شمالاً مع احتمال حدوث برق و رعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٩٠٠م و يتدنى مستوى تساقطها فجر الاثنين ليلامس ١٦٠٠ متر وما فوق.
الإثنين:
غائم جزئيًا الى غائم مع انخفاض اضافي و ملموس بدرجات الحرارة وتساقط أمطارمتفرقة خاصة في المناطق الشمالية. تشتد حدة الامطار ليل الاثنين / صباح الثلاثاء حيث يبلغ المنخفض الجوي ذروته و تكون مترافقة مع عواصف رعدية. تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠م و يتدنى مستوى تساقطها فجر الثلاء ليلامس ١٣٠٠ متر وما فوق.