IMLebanon

أسبوع عاصف بامتياز ينتظرنا!

أفادت مصلحة الأرصاد الجوية بأن منخفضا جويا متمركزا فوق البحر الاسود و شمال تركيا يؤدي الى طقس متقلب على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط يشتد تأثيره اعتباراً من نهار غد الاثنين ويكون مترافقاً بكتل هوائية باردة تؤدي الى تساقط أمطار وثلوج ورياح قوية مع عواصف رعدية ويستمر تأثيره خلال أيام الأسبوع المقبل.

الطقس المتوقع في لبنان:
الأحد:
غائم جزئيًا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية كما يتكون الضباب على المرتفعات،واحتمال لتساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصةً في المناطق الشمالية ، كما تتساقط بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع ١٩٠٠متر وما فوق على المرتفعات الشمالية.

الإثنين:
غائم جزئيًا الى غائم أحياناً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية وضباب على المرتفعات ، تتساقط أمطار متفرقة ، تشتدّ غزارتها ليلاً يرافقها عواصف رعدية ورياح ناشطة تفارب ال٥٠كم/س تتساقط الثلوج بدءاًمن ارتفاع ١٧٠٠متر وما دون شمال البلاد و يتدنى مستوى تساقطها فجر الثلاثاء لتلامس ال ١٤٠٠ متر.

الثلثاء:
غائم اجمالاً مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية مع ضباب كثيفٍ أحياناً على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تصل تقريبا الى ٥٥ كلم/س شمالاً كما تتساقط الثلوج بدءأً من ارتفاع ١٤٠٠ متر وما فوق وتلامس خلال الليل مع تدني درجات الحرارة ال ١٢٠٠ متر.

الأربعاء:
غائم اجمالاً مع استقرار في درجات الحرارة والتي هي دون معدلاتها الموسمية ، يتكون الضباب على المرتفعات كما تتساقط الأمطاربشكل متفرق تكون غزيرة أحياناً مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تصل لحدود ال ٧٥ كلم/س كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر نهاراً يتدنى ليلاً مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة لتصل فجر الخميس لحدود ال ١٠٠٠ متروما دون في المناطق الشمالية .