IMLebanon

تشبثوا لأن المنخفض الجوي وصل: رياح وأمطار وثلوج!

أفادت مصلحة الأرصاد الجوية بأن منخفضا جويا متمركزا بين تركيا والبحر الاسود مصحوب بكتل هوائية باردة مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط يشتد تأثيره اعتباراً من صباح يوم غد الثلثاء حيث تشتدّ غزارة الأمطار مع حدوث عواصف رعدية، تنشط الرياح وتتساقط الثلوج على الجبال ويستمر تأثيره حتى صباح يوم الخميس المقبل حيث ينحسر تدريجياً مع بقاء تأثير الكتل الهوائية الباردة.

الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين:
غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها اعتباراً من المساء وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تقارب ال٥٠كم/س، تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق و يتدنى مستوى تساقطها خلال الليل لتلامس ال ١٤٠٠ متر.

الثلثاء:
غائم اجمالاً مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة مع ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات، تتساقط أمطار تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تصل تقريبا الى ٥٠ كلم/س خاصة شمال البلاد كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٤٠٠ متر وما فوق وتلامس ال ١٣٠٠ متر خلال الليل مع تدني درجات الحرارة.

الأربعاء:
غائم مع استمرار درجات الحرارة بالانخفاض والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ، يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تصل لحدود ال ٦٠ كلم/س خاصة شمال البلاد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر نهاراً ويتدنى مستوى تساقطها ليلا مع تدني درجات الحرارة لتلامس فجر الخميس حدود ال ١١٠٠ متر شمال البلاد.

الخميس:
غائم جزئياً مع درجات حرارة متدنية وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة أحياناً خلال الفترات الصباحية والمسائية مع ثلوج خفيفة على ارتفاع ١٠٠٠ متر وما فوق، تنحسر الأمطار خلال الليل وتتشكل طبقات من الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من ارتفاع ١٠٠٠ متر لذا نحذر من خطر الانزلاقات.