IMLebanon

“فرح” تستريح يومَين… وتعود أقوى!

يستمر تأثير العاصفة فرح على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ترافقها أمطار وثلوج غزيرة ورياح قطبية باردة شديدة أحياناً، ويخف تأثيرها نسبياً اليوم الخميس و تعود لتشتد تدريجياً من صباح السبت و تبلغ ذروتها ايام الاحد و الاثنين حيث تتجدد السيول بشكل جارف احيانا.

وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية وتشكّل السيول وسلوك الطرقات الجبلية نهار السبت و الاحد مع تجدد العاصفة فرح.

الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس:
غائم جزئياً الى غائم احيانا مع درجات حرارة صباحية متدنية، تتساقط أمطار متفرقة مع ثلوج خفيفة على ارتفاع ١١٠٠ متر وما فوق و رياح ناشطة تشتد لتصل الى ما يقارب ٨٠ كلم/س في المناطق الشمالية ، يتوقع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار. يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات و تنعدم الرؤية بشكل كلي.

الجمعة:
غائم جزئياً الى غائم ، مع ارتفاع بدرجات الحرارة بشكل طفيف خلال النهار، تتساقط أمطار متفرقة تشتد ليلا في المناطق الشمالية وتكون مترافقة مع رياح ناشطة تصل سرعتها لحدود ٥٥ كم/س واحتمال حدوث برق ورعد بعد الظهر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق. يستمر تكون الضباب على المرتفعات و يتشكّل الجليد في الداخل و على الجبال فجرًا بسبب درجات الحرارة المتدنية و نحذر من الانزلاقات على الطرقات.

السبت:
غائم إجمالا مع بداية تجدد المنخفض الجوي فرح مما يؤدي الى تساقط أمطار غزيرة متفرقة مترافقة مع برق و رعد ورياح ناشطة ٦٠ كم/س تشتد احيانا لتصل لحدود ال٨٥كلم/س خاصة شمال البلاد مساءً. نحذر من تشكل السيول و تبقى درجات الحرارة متدنية حيث تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ١١٠٠ متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية، تخف حدة الأمطار والثلوج ليلاً لتعود حدتها بدءًا من صباح الأحد .

الأحد:
غائم إجمالا مع تساقط أمطار غزيرة متفرقة مترافقة مع برق و رعد ورياح ناشطة ٦٠ كم/س تشتد احيانا لتصل لحدود ال٩٠كلم/س صباحاً ومساءً. نحذر من تشكل السيول الجارفة. تبقى درجات الحرارة متدنية حيث تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ١١٠٠ متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية. يستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات و تنعدم الرؤية بشكل كلي.