IMLebanon

أحوال الطقس: الآتي أعظم!

لا يزال لبنان والحوض الابيض المتوسط تحت تأثير العاصفة فرح وتتعمق و تبلغ ذروتها يومي الاحد والاثنين مع تسرب الكتل القطبية الباردة بحيث تصل سرعة الرياح لحدود 100 كلم/س وحيث تتساقط أمطار غزيرة متواصلة تتشكل معها السيول بشكل جارف، تلامس الثلوج الكثيفة ارتفاع 1000 متر.

وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية وتشكّل السيول وسلوك الطرقات الجبلية أيام الاحد والاثنين مع تجدد العاصفة .

الطقس المتوقع في لبنان:
السبت:
غائم اجزئياً الى غائم مع استق بدرجات الحرارة يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحياناً، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تصل سرعتها الى٧٠ كلم/س ، تتشكل السيول وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر وما فوق، تتراجع حدة الأمطار نسبياً خلال الليل.

الأحد:
غائم مع ضباب بشكل كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية ، تتساقط أمطار غزيرة مترافقة بعواصف رعدية وورياح قوية تتخطى سرعتها ٩٥كلم/س يرتفع معها موج البحر الى ٤ أمتار، وتتساقط حبات البرد كما تتساقط الثلوج بكثافة على ارتفاع ١٣٠٠ متر مما يؤدي الى قطع بعض الطرقات الجبلية .

الإثنين:
غائم وعاصف مع رياح قوية تتخطى ال ١٠٠كم/س خاصة شمال البلاد يرتفع معها موج البحر فيقارب ال ٥أمتار وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات وتتساقط أمطار غزيرة مترافقة بعواصف رعدية وتساقط حبات من البرد كما تتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع ١٢٠٠ متر بكثافة اعتباراً من بعد الظهر لتلامس ال ٨٠٠ متر، تتراجع حدة الأمطار والثلوج خلال الليل. نحذر من تشكل السيول الجارفة خاصة في المناطق الجنوبية ومن تطاير اللوحات الاعلانية والواح الطاقة الشمسية وتكسير مراكب الصيد .

الثلثاء:
غائم اجمالاً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تصل سرعتها الى٦٠ كلم/س تتساقط الثلوج على ارتفاع ٩٠٠متر ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل فتلامس ال ٧٠٠م شمال البلاد والمناطق الداخلية.