IMLebanon

ستريدا جعجع: لا يمكننا عقد جلسات تشريعيّة قبل انتخاب رئيس

شددت النائبة ستريدا جعجع على أن “واقع البلاد اليوم مختلف تماماً عما كانت عليه الأمور ما بين العامين 2015 و2016″، لافتةً الى أننا “اليوم نمر في أزمة لم يشهد لبنان لها مثيلاً منذ المجاعة الكبرى، كما أن شتان ما بين استعادة صحة التمثيل في البلاد وإعادة التوازن إلى الحياة السياسيّة ومجرّد التمديد لبعض الموظفين”.

وأكدت جعجع، خلال لقائها وفداً من مركز جرف الثلوج في الأرز، أنّ “المسايرة هنا غير ممكنة أبداً وإنما المطلوب هو التشدد المطلق في تطبيق الدستور وعدم الركون إلى “التمريقات” والتسويات المعهودة من عنديات البعض، ولذلك يجب علينا انتخاب رئيس للجمهوريّة في أسرع وقت ممكن”.

وأوضحت أن “موقف حزب “القوّات اللبنانيّة” من الجلسة التشريعيّة التي كان يعمل على عقدها الرئيس نبيه بري يأتي من هذه الخلفيّة باعتبار أن الأولويّة هي لانتخاب رئيس ولا يمكننا عقد جلسات تشريعيّة قبل إتمام هذه المهمّة”.

وكان قد تباحث المجتمعون في حاجيات المركز والعمل الذي قام به أفراده خلال العاصفة الثلجيّة الأخيرة التي ضربت لبنان بغية إبقاء الطرقات العامة في القضاء سالكة أمام المواطنين.

وشكرت جعجع جميع أعضاء المركز وعلى رأسهم وليد كيروز على “الجهد الكبير” الذي وضعوه من أجل إتمام مهمّتهم، “خصوصاً في هذه الظروف التي تمرّ بها البلاد”.

كما شكر أعضاء الوفد النائبة جعجع على دعمها لمركز جرف الثلوج، ولفت رئيس المركز وليد كيروز إلى أنه “لولا هذا الدعم الذي يحظى به المركز إن لناحية تأمين المازوت أو لناحية صيانة الآليات، لما كنا تمكنا من القيام بواجباتنا وإبقاء الطرقات العامة في القضاء سالكة”.