IMLebanon

آذار الغدّار: يوم مشمس وآخر عاصف!

يسيطر طقس متقلب على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط حتى صباح يوم غد الخميس حيث يستقر مرحليًا حتى ظهر الجمعة مع اقتراب منخفض جوّي يحمل معه الأمطار والثلوج وعواصف رعدية ورياح ناشطة ويستمر مبدئيًا حتى بداية الأسبوع المقبل.

الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء:
غائم جزئيًا الى غائم احيانًا وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة مع نسبة رطوبة مرتفعة فيتشكل الضباب على المرتفعات، كما تتساقط الأمطار بشكل متفرق مع انفراجات نهارًا، تعود الأمطار ليلاً مع رياح ناشطة خاصة شمال البلاد، كما تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ١٩٠٠ وما فوق.

الخميس:
قليل الغيوم الى غائم جزئيًا بسحب متوسطة وارتفاع بدرجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة.

الجمعة:
غائم جزئيًا بسحب مرتفعة صباحًا وارتفاع اضافي بدرجات الحرارة، كما تنشط الرياح بدءًا من الظهر لتقارب سرعتها ال ٥٥ كم/س، و٦٥ كم/س شمالاً، مع ارتفاع تدريجي بنسبة الرطوبة فيتكون الضباب على المرتفعات، تتكاثف الغيوم مساءً مع انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة مع احتمال حدوث برق ورعد.

السبت:
غائم اجمالاً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وضباب بدءًا ارتفاعات منخفضة فتسوء معها الرؤية، كما تتساقط الأمطار بشكل متفرق والتي تكون غزيرة أحيانًا مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تلامس سرعتها ٥٠ كم/س، تتساقط الثلوج نهارًا لتلامس ارتفاع ال ١٩٠٠ متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لحدود ال ١٦٠٠ متر.