IMLebanon

“ميتا” تتيح برنامج التوثيق المدفوع في الولايات المتّحدة

شارك الرئيس التنفيذيّ لـ”ميتا” مارك زوكربيرغ في قناته على “إنستغرام” معتبراً أنّ برنامج التوثيق المدفوع أصبح متاحاً في الولايات المتّحدة، إذ سيدفع المستخدمون من 12 إلى 15 دولاراً للحصول على علامة التوثيق الزرقاء في “فايسبوك” و”إنستغرام”، بالإضافة إلى “حماية استباقية من انتحال الهوية” والوصول المباشر إلى دعم العملاء، وفقاً لزوكربيرغ.

وأشار موقع “إن غادجت” إلى أنّ المستخدمين سيحصلون على “النجوم” كلّ شهر، والتي يمكنهم استخدامها للدفع لمنشئي المحتوى على “فايسبوك”، وملصقات إضافية للقصص ومقاطع الفيديو القصيرة (ريلز).

وأطلقت “ميتا” البرنامج لأوّل مرة في أستراليا ونيوزيلندا الشهر الماضي، وهو مختلف عن برنامج التوثيق على “تويتر”، إذ يجب على مستخدمي “فايسبوك” و”إنستغرام” المتقدّمين للحصول على الإشارة الزرقاء تزويد “ميتا” بصورة عن الهوية الحكومية، على أن تكون متطابقة مع الاسم والصورة على حساباتهم. وسيحتاج المستخدمون إلى استيفاء بعض متطلبات الأهلية الأخرى، مثل بلوغ سن الـ 18 عاماً أو أكثر وتمكين ميزة المصادقة الثنائية.

هذا، ولن يتمكّن المشتركون من تغيير اسم ملفّاتهم الشخصيّة أو صورهم أو اسم المستخدم أو تاريخ الميلاد إلّا إذا كانوا على استعداد لإجراء عملية التحقّق مرّة أخرى.