IMLebanon

تخريج 75 نزيلة ونزيلا في سجن القبة – طرابلس

أعلن مركز “ريستارت” أنه “نظم بالتعاون مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حفل تخريج خمسة وسبعين شخصا من المحرومين من حريتهم، واحد وعشرون منهم من السيدات وأربعة وخمسون من الرجال، شاركوا على مدار عام في دورات تعليم وتأهيل مهني: حلاقة – دهان – تصفيف شعر للنساء – تعلم لغات وكومبيوتر”.

ولفت، في بيان، الى أن “هذا الإنجاز يشكل خطوة أساسية باتجاه جعل السجون مراكز تأهيل وإصلاح، كما وتسهم في خفض نسبة العودة إلى تكرار الجريمة وتساعد في تسهيل عملية الاندماج في المجتمع للسجناء وتزويدهم بمهارات مهنية قد تعيدهم إلى دورة الحياة وإمكانية تأمين فرص عمل تجعل منهم أشخاصا منتجين بدلا من أن يشكلوا عبئا على بيئتهم ومجتمعهم”.

وأشار الى أنه “تم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون التقني مع مؤسسة الصفدي وبدعم وتمويل من السفارة البرطانية في لبنان”.

تحدث في الحفل ممثل مدير عام قوى الأمن الداخلي العقيد فادي بيطار والمديرة التنفيذية لمركز “ريستارت” سوزان جبور، وحضره الجمعيات العاملة في السجون في الشمال، إضافة إلى المتخرجين من السجناء والسجينات الذين تم توزيع الشهادات عليهم في ختام الحفل في سجني الرجال والنساء.

حضر الحفل الجمعيات العاملة في السجون في الشمال إضافة إلى المتخرجين أنفسهم من السجناء والسجينات الذين تمّ توزيع الشهادات عليهم في ختام الحفل في سجني الرجال والنساء.