IMLebanon

ميقاتي عن الانتخابات البلدية: يمكننا أخذ وقتنا بالنقاش!

شدد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي على أنّ “الحكومة معنية بموضوع تأمين التمويل اللازم للانتخابات البلدية والاختيارية وفق دراسة اعدها معالي وزير المال بمنح الحكومة سلفة خزينة لاجراء هذه الانتخابات”، مضيفًا: “لكن بعد ما حصل في المجلس يمكننا اخذ وقتنا بالنقاش في هذا الموضوع لاجراء الانتخابات البلدية بالسرعة المطلوبة”.

وقال ميقاتي في مستهل الجلسة الحكومية: “اتمنى من معالي وزير الداخلية بسام مولوي أن يقوم باجتماعاته مع المحافظين والقائمقامين والقادة الامنيين والقضاة والمعلمين لتقديم دراسة بالتواريخ الجديدة المقترحة وبالكلفة لعرضها في الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء واقرارها”.

وعن التحركات الاحتجاجية، اشار الى أننا “هنا لنناقش المطالب المرفوعة وهي بغالبيتها محقة لبتها واقرارها وفق الامكانات المتوافرة في الخزينة، معبرًا عن تفهمه “للصرخات التي يطلقها المتظاهرون” ومؤكدًا أننا “لن ندّخر جهدا في متابعتها”.

كما أردف رئيس حكومة تصريف الأعمال: “مررنا في الفترة الماضية بفترة عيد الفصح، ونستعد لحلول عيد الفطر السعيد، وكلنا أمل أن تكون هذه الاعياد مباركة بالخير والصحة والعافية على جميع اللبنانيين. وإن تقارب هذه الاعياد وتلازمها يعكس مدى ارتباط النسيج اللبناني ببعضه البعض، ومهما حصل سنبقى موحدين متضامنين”.