IMLebanon

ماسك يجني 1.2 مليون دولار من الاشتراكات

كشف إيلون ماسك، مالك “تويتر” ومديرها التنفيذي، عن اشتراك نحو 24,700 مشترك في حسابه للحصول على محتوى حصريّ وتغريدات لن تظهر لعموم المتابعين، مقابل 4 دولارات سيدفعها كلّ مشترك شهرياً، ممّا يعني حصوله على 98800 دولار شهرياً، أي ما يصل إلى نحو مليون ومئتي ألف دولار سنوياً.

وأوضح ماسك في تغريدة كيفية قيام صنّاع المحتوى على المنصّة بنشر محتوى مدفوع وحصريّ للمشتركين في خدمة الاشتراكات “Subscriptions”.

كذلك سيُتاح للمشتركين في المحتوى الحصريّ لماسك إمكانيّة سؤاله عن أيّ سؤال خلال جلسة أسئلة أسبوعيّة.

يُذكر أن “تويتر” قد غيّرت مسمّى ميزة الاشتراك في المحتوى الحصريّ لحسابات صنّاع المحتوى والمؤثرين، من تسمية “Super Follow” إلى الاشتراكات “Subscriptions”.

وتسعى الشركة إلى تشجيع صنّاع المحتوى على استمرار النشر على المنصّة عبر إنشاء قنوات تسمح لهم بتحقيق الأرباح، مثل الاشتراكات الدورية المدفوعة للحصول على محتوى حصري.

وصرّح مدير قطاع تقنيات التجارة والمالية في “ميتا” ستيفاني كاسريل، في منتصف آذار الماضي، بأن تركيز الشركة سينصبّ خلال الفترة المقبلة على تطوير طرق أكثر فاعلية لدعم صناع المحتوى والشركات والمستخدمين بشكل عام، مع التركيز على إتاحة حصول صناع المحتوى على عوائد إعلانية من مقاطع الفيديو القصيرة “رييلز” Reels.