IMLebanon

بو عاصي: مصير الأمة اللبنانية في خطر نتيجة النزوح السوري

واصل عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي جولته في الولايات المتحدة الاميركية، وكانت محطته امس السبت في نيويورك، حيث عقد اجتماعات مع ممثلي الدول في الامم المتحدة ومجلس الامن برفقة رئيس المركز اللبناني للمعلومات في واشنطن الدكتور جوزف جبيلي، الدكتور ميلاني رفول والمسؤول في “القوات اللبنانية” في الانتشار غسان أبو سليمان.

بداية، التقى بو عاصي المسؤولين في مكتب الامين العام للامم المتحدة ومن ثم إجتمع بممثلي فرنسا والامارات العربية المتحدة والقاصد الرسولي، حيث شدد خلال هذه اللقاءات على “ضرورة ايجاد حل لعودة النازحين السوريين الى بلادهم وعدم الاكتفاء بالقول ان الظروف ليست مؤاتية اليوم لعودتهم وشكر لبنان على استضافتهم”.

وقال: “إن مصير الأمة اللبنانية اصبح في خطر نتيجة هذا النزوح”.

كما تطرق الى قضية انفجار مرفأ بيروت، مؤكدا أنه “من غير المقبول التعمية على المسؤوليات والافلات من العقاب”. كذلك، نوه بخطوة مجلس حقوق الانسان لافتا الى ان “هذه الخطوة تبقى ناقصة ما لم يتم تشكيل لجنة تقصي حقائق لاجلاء الحقيقة وكافة الملابسات في إنفجار 4 آب.

وشرح بو عاصي لمحاوريه خطورة شل المؤسسات الدستورية وعلى رأسها رئاسة الجمهورية، وما لذلك من اثر على الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي في لبنان، داعيا الى “الاحتكام للدستور والروح الديموقراطية التي لطالما ميزت لبنان”.

ولفت في لقائه مع القاصد الرسولي في نيويورك السفير غابرييل كاتشا (الذي كان قاصدا رسوليا في لبنان)، إلى الخطر الذي يهدد الدور المسيحي في لبنان.

هذا، ويلتقي بو عاصي اليوم الأحد الجالية اللبنانية في نيويورك ونيو جيرسي.