IMLebanon

الكشف عن مضمون خطاب الأمير وليام لوالده في حفلة تتويجه

يكرّم الأمير وليام والده الملك تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا بخطاب مليء بمشاعر المحبة والصدق، يلقيه على الملأ في قلعة وندسور، وفق أحدث التسريبات الخاصة بحفلة تتويج الملك تشارلز ملكاً على المملكة المتحدة، يوم السبت المقبل في 6 أيار الجاري.

فمع انطلاق العد التنازلي لحفلة التتويج، بدأ برنامج اليوم الملكي الطويل يتوضّح شيئاً فشيئاً، حيث كشف مصدر ملكي لصحيفة “ميرور” البريطانية، أنّ الأمير وليام يشعر تجاه والده وزوجته بشكل مختلف تماماً عن أخيه دوق ساسكس الأمير هاري، وسيكون خطابه صريحاً ومحباً.

وأكد المصدر الملكي أن وليام سيشيد بأبيه كرجل مبادئ، كرّس نفسه للواجب والقضايا التي يؤمن بها، كما سيشيد بجهود كاميلا المتفرّغة للقضايا الإنسانية، وهو ما أحدث فرقاً حقيقياً في حياة الكثيرين، خصوصا أن لها دور كبير في إسعاد والده.

ولفت المصدر للصحيفة إلى أن خطاب وليام سيكون على نقيض هجوم أخيه هاري الصارخ ضد كاميلا حين أعرب في كتاب مذكراته “الاحتياطي” عن خشيته من أن تصبح “زوجة والدتهم الشريرة” كاميلا ملكة للعرش البريطاني، إضافة إلى اتهامها بتسريب العديد من المعلومات لتعزيز صورتها.

يُذكر أن الأمير هاري أخبر والده بأنه سيغادر الحفلة مجرد انتهاء مراسم التتويج الملكية، كي يتمكن من العودة إلى الولايات المتحدة ليحتفل ولو متأخراً بعيد ميلاد ابنه آرتشي، الذي يصادف في نفس يوم تتويج الملك تشارلز.