IMLebanon

فوز صعب لبايرن ميونيخ على بريمن يبعده في الصدارة

أحكم بايرن ميونيخ قبضته، على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، وابتعد بفارق 4 نقاط، عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند، بفوزه الصعب على مضيفه فيردر بريمن 2-1، السبت ضمن منافسات المرحلة 31.

وانتظر بطل ألمانيا في المواسم العشرة الماضية حتى الدقيقة 62، من الشوط الثاني، ليفتتح التسجيل عبر سيرج غنابري، قبل أن يضيف البديل لوروا ساني الثاني بعد 10 دقائق. وسجل هدف بريمن الوحيد البديل نيكلاس شميت (87) في ثالث أهدافه في الدوري هذا الموسم.

وعزز بايرن ميونيخ صدارته للترتيب مع 65 نقطة متقدماً بفارق 4 نقاط عن دورتموند الذي يستقبل فولفسبورغ في ختام المنافسات الأحد حيث بات أمام معادلة الفوز فقط لإعادة الفارق إلى نقطة والحفاظ على آماله بانهاء هيمنة البافاري والفوز بلقبه الأول في الدوري منذ عام 2012، وذلك قبل 3 مراحل من النهاية.

ولم ينجح فيردر بريمن في الفوز في عقر داره على بايرن منذ تشرين الأول 2006، في سلسلة من 16 هزيمة وتعادل، علماً أن الفريق المضيف هو صاحب أسوأ سجل على ملعبه هذا الموسم مع 5 انتصارات فقط مقابل تعادل و10 هزائم، حيث يعود فوزه الأخير أمام بوخوم 3-صفر في 25 شباط.

وخاض بايرن اللقاء من دون حارسه مانويل نوير والثنائي الفرنسي دايو أوباميكانو ولوكاس هرنانديز، والمهاجم الكاميروني جان-إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ للإصابة، ومع السنغالي ساديو ماني (7 أهداف) وجمال موسيالا (11 هدفاً و9 تمريرات حاسمة) في الهجوم.