IMLebanon

ماذا ستعرض “غوغل” في حدثها الأسبوع المقبل؟

من المتوقّع أن تطلق “غوغل” في “مؤتمر مطوّري غوغل I/O” مجموعة من الأجهزة والتحديثات الجديدة لنظام “أندرويد”، في العاشر من أيار؛ وذلك ما ينتظره الكثيرون من المهتمّين خلال الحدث الذي تقيمه الشركة في الأسبوع المقبل؟

“بكسل فولد”: الهاتف القابل للطيّ “الأكثر متانة”

بعد سنوات من جعل تطبيقات “أندرويد” تدعم الهواتف القابلة للطيّ، ستكشف “غوغل” عن هاتف خاصّ بها في “I/O”، إذ أكّدت الشركة أنّها ستقدم “بكسل فولد”، على غرار سلسلة “غالاكسي زي فولد” من “سامسونغ”.

وبحسب الشائعات، سيكون “بكسل فولد” بمقاس 5,8 بوصات، وبمقاس جهاز لوحيّ (7,6 بوصات) عندما يُفتَح، بل يُقال إنه سيشتمل على معالِج “Google Tensor G2″، وسيزن 10 أونصات، ولديه “المفصّلة الأكثر متانة في الهواتف القابلة للطيّ” وبطارية تدوم 24 ساعة في الاستخدام العادي، وقد يزيد سعره عن 1700 دولار.

هاتف “بكسل 7A”

يُشاع أن “غوغل” ستطلق “بكسل 7A” بتصميم لا يختلف كثيراً عن سابقه، لكنّه قد يشتمل على شاشة أسرع بجودة 90 هرتز، وسيُشحن لاسلكياً مع كاميرا رئيسية بدقة 64 ميغابكسل، بالإضافة إلى شريحة “Tensor G2” وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 غيغابايت.

وذكر موقع “إن غادجت” أنّ الهاتف سيكون بسعر 499 دولاراً، أي أعلى بـ50 دولاراً من “6A”.

جهاز “بكسل” اللوحي (Pixel Tablet)

قامت “غوغل” بالحديث عن جهاز “بكسل” اللوحيّ في حدثها العام الماضي، ومرة أخرى في الخريف، ممّا يرجّح توفّر فرصة حقيقية لإطلاقه هذا العام.

يستخدم الجهاز اللوحيّ نفس شريحة “Tensor G2” مثل “بكسل 7”. وتشير التسريبات إلى أن حجمه يصل إلى 11 بوصة، ومزوّد بذاكرة وصول عشوائيّ (RAM) بسعة 8 غيغابايت، وقد يُباع بسعر 660 دولاراً في أوروبا.

“أندرويد 14”

قد يشهد الحدث أول ظهور رسميّ لنظام التشغيل “أندرويد 14″، المتوافر يإصدارات تجريبية منذ شباط (فبراير). وتخطّط “غوغل” لإطلاق نظام التشغيل النهائي في أواخر الصيف. وإذا كانت هناك أيّ لحظة مميّزة لمشاركة المزيد من التفاصيل فهي في هذا الحدث.

من الميزات المؤكّدة حتى الآن هي تحسين تجربة المستخدم وتزويد التطبيقات بأمن أقوى وببطارية ذات عمر أطول وميزات مشاركة مخصّصة. لم يتم إجراء أيّ ترقيات رئيسية حتى الآن، ولكن هذا ليس مفاجئاً، فعادةً ما تهدف الإصدارات التجريبية المبكرة إلى مساعدة منشئي المحتوى على إعداد تطبيقاتهم، من دون مشاركة الجمهور التغييرات في الواجهة والتصميم أو غيرها من التحسينات المهمّة قبل مؤتمر “I/O”.

لمحة عن “بكسل 8”

استخدمت “غوغل” حدث “I/O 2022” العام الماضي لتقديم لمحة موجزة عن “بكسل 7″، ممّا يجعل الحديث عن هاتف العام المقبل أمراً غير مفاجئ.

ويزعم موقع “WinFuture” أن سلسلة “بكسل 8” ستستخدم شريحة “Tensor” من الجيل التالي (يُفترض أنها “Tensor G3”) مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 غيغابايت في النموذج الأساسي و12 غيغابايت في نموذج “برو”.