IMLebanon

بعد الحرّ… طقس ربيعي معتدل

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، ان يكون الطقس غداً غائماً جزئياً الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية على الساحل مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات، يتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة بخاصة في المناطق الشمالية والجبلية كما تنشط الرياح أحيانا فترة قبل الظهر.

وجاء في النشرة التالي:

الحال العامة: طقس ربيعي رطب ومتقلب نسبيا مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بسبب تمركز منخفض جوي فوق تركيا ويستمرحتى بعد ظهر يوم الاحد حيث يستقر تدريجيا ومن المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس يوم الاثنين بخاصة جنوب البلاد .

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم جزئيا، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية وبسيط على الساحل حيث تكون دون معدلاتها الموسمية، مع نسبة رطوبة مرتفعة وضباب كثيف أحيانا على المرتفعات يؤدي الى سوء الرؤية أحيانا.

السبت: غائم جزئيا الى غائم أحيانا، دون تعديل يذكر في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية على الساحل مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات، يتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة بخاصة في المناطق الشمالية والجبلية كما تنشط الرياح أحيانا فترة قبل الظهر.

الأحد: غائم جزئيا الى غائم أحيانا بسحب متوسطة و مرتفعة، دون تعديل يذكر في درجات الحرارة ويستمر تكون الضباب، يتوقع تساقط الرذاذ في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية، على ان يستقر الطقس خلال النهار مع بداية ارتفاع في درجات الحرارة.