IMLebanon

رياح خماسينية محملة بالغبار في طريقها إلى لبنان!

يسيطر طقس ربيعي على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية حتى يوم الاثنين حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس خاصة على الساحل مترافقة برياح خماسينية تصل سرعتها أحيانا لحدود ال ٧٠ كلم/س محملة بالغبار ثم تعود درجات الحرارة لتنخفض بدءاً من صباح الثلثاء.

وأفادت مصلحة الأرصاد الجوية بأن معدل درجات الحرارة لشهر أيار بين ١٨ و ٢٧ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:
الأحد:
غائم جزئياً الى غائم احيانا بسحب متوسطة ومرتفعة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصةً على الجبال وفي الداخل ورياح ناشطة تشتد احيانا في المناطق الشمالية لتصل الى ما يقارب ٤٥ كلم/س في الفترة المسائية، يتوقع تساقط الرذاذ خلال الفترة الصباحية في المناطق الجنوبية كما يتكون الضباب على المرتفعات.

الإثنين:
غائم جزئياً الى غائم صباحا بسحب مرتفعة، يتحول ابتداء من فترة الظهر الى قليل اليوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة خاصة على الجبال بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتنخفض نسبة الرطوبة و رياح ناشطة تشتدُ سرعتها بين الحين والأخر لتصل أحياناً لحدود ٧٠ كلم/حاملةً معها بعض الغبار و يتوقع ان تصل الى ما يقارب ٨٥ كلم/س في فترة الظهيرة.

الثلثاء:
غائم جزئياً الى قليل الغيوم ورياح ناشطة تشتد احيانا في الفترة الصباحية و تكون محملة ببعض الغبار، مع انخفاضٍ ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية و ترتفع نسبة الرطوبة، ويتكون الضباب على المرتفعات.

الأربعاء:
صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية و الساحلية و رياح ناشطة.