IMLebanon

روسيا تصدّ “هجوماً أوكرانياً واسعاً”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، أنها أحبطت هجوماً كبيراً بدأته كييف في الرابع من حزيران الجاري، مشيرة إلى قتل 250 جنديا أوكرانياً.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، تم إحباط هجوم واسع النطاق شنته القوات الأوكرانية على خمسة قطاعات من الجبهة في اتجاه دونيتسك جنوب أوكرانيا.

كما تابع: “في صباح يوم 4 حزيران، شن العدو هجوما واسع النطاق على خمسة قطاعات من الجبهة في اتجاه دونيتسك، قام خلاله بإدخال الألوية الميكانيكية 23 و31 من الاحتياطيات الاستراتيجية للقوات الأوكرانية في المعركة، وبدعم من الوحدات العسكرية والوحدات الفرعية الأخرى”.

وأشار المتحدث باسم الدفاع الروسية إلى أن القوات الأوكرانية تتكون من ست كتائب ميكانيكية وكتيبتي دبابات.

كذلك بين أن القوات الروسية قتلت 250 من القوات الأوكرانية ودمرت 16 دبابة و3 عربات قتال للمشاة و21 مركبة قتالية مصفحة.

في نفس السياق، قال حاكم منطقة بيلغورود الروسية إن هجوما بطائرة مسيرة تسبب في إشعال حريق في منشأة للطاقة بالمنطقة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

وأضاف الحاكم فياتشيسلاف جلادكوف على تطبيق تيليغرام “في منطقة بيلغورود، اشتعلت النيران في إحدى منشآت الطاقة. السبب الأولي للحريق هو سقوط عبوة ناسفة من طائرة مسيرة. ولم تقع أي إصابات أو خسائر في الأرواح”.

في المقابل، التزمت وسائل الإعلام الأوكرانية الصمت إزاء تصريحات روسيا ببدء الهجوم المضاد، وفق ما ذكرته مصادر “العربية/الحدث”.