IMLebanon

إهمج تستعد لإطلاق مهرجانها… 3 ليال مليئة بالموسيقى

تقرير ماريلين عتيّق:

بعد توقف قسري دام 3 سنوات بسبب جائحة كورونا التي أجبرت العالم على الإغلاق، تعود مهرجانات إهمج الصيفية إلى الحياة لتنعش معها الموسم السياحي في بلدة لطالما قصدها اللبنانيون والسياح للتمتع بثرائها التاريخي والتراثي بالإضافة الى مناخها.

إذًا هذه البلدة التي تقع في جرود منطقة جبيل، تستعد لاستقبالكم ببرنامج فني حافل، فما هي تفاصيله؟

في حديث لموقع IMLebanon ، أعلن نزيه الخوري، أحد منظمي المهرجان السنوي، أن “هذا العمل هو من إعداد بلدية إهمج وجمعية “إنماء إهمج”، ويمتد على مدار 3 أيام من 18 حتى 20 آب المقبل”، مشيرا إلى أن “أبوابه ستفتح عند الساعة 7 مساء، في حين أن الفنانين سيبدأون حفلاتهم عند الساعة 11 مساء تقريبًا”.

وأفاد بأن المهرجان السياحي بنسخته العاشرة “سيتضمن حوالي 51 محلا من مأكولات متنوعة ومشروبات وأكسسوارات، مؤكدا أن “جميع المشاركين من أبناء البلدة”.

كما كشف الخوري لموقعنا، عن “تجربة جديدة تم إدخالها إلى المهرجان هذه السنة، بالتعاون مع منصة التذاكر الرقمية “Ihjoz”، وهي كناية عن سوار، ستتم عملية الدفع في الأكشاك من خلاله، وتشريجه سيكون عبر محطات متمركزة في المكان”.

وعن أسعار بطاقات الحفلات، فقد أكد الخوري أنها “الأدنى من بين كل المهرجانات في لبنان، وستبدأ من 8$ للـ”Walk in”، فيما تتراوح أسعار الـ”Seated section” ما بين 30 و40 و50$، أما الـ”VIP section” مع طاولة عشاء فتتراوح قيمة البطاقات ما بين 80 و100 و120$”.

وأضاف: “سنفتتح الليلة الأولى مع الفنان جورج وسوف، وسيحيي الليلة الثانية الفنان ناصيف زيتون، وفي الليلة الثالثة والأخيرة سيكون الزوار على موعد مع الفنانَين معين شريف وهشام الحاج”.

إلى ذلك، قال الخوري: “نحن وبكل فخر، المهرجان الأكثر زيارة في لبنان، بمتوسط 6000 زائر كل يوم”.

وشدد في ختام حديثه، على أن “الهدف الأساسي من هذا المهرجان هو وضع إهمج على الخارطة السياحية وإبراز جمالها وإعطاء أبناء البلدة فرصة لتسويق منتجاتهم وتطوير أعمالهم”.

على الرغم من الأزمات، صيف لبنان حافل بالمهرجانات هذه السنة، وإهمج تسير على خطى باقي المناطق، وهي بانتظاركم لتؤكد للعالم أن هذا الوطن الصغير أثبت نفسه على الخارطة السياحية، وسيبقى يهلّل للحياة والفن والفرح، لا لثقافة الموت والتفلّت.