IMLebanon

رهام البياتي: نقلت معاناة البيت إلى الشاشة وهدفي العالمية

حاورها مانويل مطر:

رهام البياتي، اسم متداول في عالم الفن مؤخرًا بالعراق خصوصًا والعالم العربي عمومًا، هي ممثلة حجزت مكانة لدى المشاهد العربي بأدائها المميز، وموهبة تستحق التقدير.

بدأت رهام مسيرتها الفنية كممثلة في البرنامج الشهير “ولاية بطيخ” التي كانت نجمته لأكثر من ٥ سنوات حتى الان، والذي حقق لها انتشارًا كبيرًا كونها الممثلة الاولى التي تدخل هذا النوع من البرامج.

ويعتبر “ولاية بطيخ” من أهم البرامج بالعراق حيث يقدم الكوميديا بطريقة هزلية ساخرة ويتناول القضايا الاجتماعية عن طريق “السكيتشات”.

وأشارت رهام في حديث لموقع IMLebanon إلى أن “من أفضل الأدوار التي لعبتها هي معاناة المرأة بصورة عامة بكل أدوارها كأم عزباء، متزوجة أو منفصلة، حيث أوصلت معاناة المرأة بصورة حقيقية من دون قيود وأوصلت صوتها إلى المجتمع بوضوح، ولقيت إقبالًا واسعًا من المجتمع”، متابعة: “استطعنا إيصال رسالة معينة وكسبت محبة كبيرة من الناس وتعليقات إيجابية بأننا نقلنا معاناة البيت إلى الشاشة”.

إلى ذلك، أوضحت أنها تحاول تسليط الضوء في أدوارها على كيفية التعامل مع المرأة وكيفية احتوائها لأنها أساس المجتمع، قائلة: “المرأة يجب ألا تهمل نفسها وأن تكون جميلة ومبدعة وناجحة وفخورة بكل إنجاز تقدمه”.

وأكدت رهام أن طموحها الوصول إلى العالمية، مضيفة: “أطمح لهذا الأمر وأؤمن أن كل شيء يأتي بوقته المناسب وما علي القيام به هو الاجتهاد والإبداع”.

بالإضافة إلى ذلك، شددت رهام على أنها دخلت عالم الفن بسبب حبها الكبير لهذه المهنة “من كل قلبها”، متوجهة بنصيحة للذين يرغبون دخول عالم الشهرة قائلة: “كونوا أقوياء وطموحين واجتهدوا دائمًا وأحبّوا المهنة كي تتغلبوا على أي حاجز أو كلام محبط تواجهونه، وآمنوا بأنفسكم وبمحتواكم وقدّموا أمورًا مبهرة دائمًا”.

أثبتت رهام جدارتها وأنها “الرقم الصعب” على الساحة الفنية، وكسبت قاعدة جماهيرية كبيرة ليتخطى حسابها على انستغرام ٢ مليون متابع بسبب دخولها بسلاسة إلى كل بيت ونقلها معاناة المجتمع بطريقة واضحة، لذلك لقّبت بـ”صوت الناس خلف الشاشة”.