IMLebanon

الحلبي: أحيي “اللبنانية” على إنجازاتها في الزمن المستحيل

حيا وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، “الجامعة اللبنانية رئيسا واستاذة وموظفين وطلابا، على إنجازاتهم في الزمن المستحيل الذي نعيشه”.

وقال: “أود بعد جلسة مجلس الوزراء اليوم الخميس أن أطلع الرأي العام على ما قمنا به من أجل الجامعة وأهلها:

1- تثبيت عقود المدربين  والأستاذة اصولا، وصدورها رسميا عن مجلس الوزراء.

2- ادخال الأساتذة الذين تقاعدوا الى الملاك، وهذا حقهم ولو تأخر.

3- تأمين مبلغ 150 مليار ليرة لصندوق تعاضد اساتذة الجامعة.

4- تأمين تحفيز مالي للجامعة لتمكينها من إنهاء عامها الجامعي.

5- الملف الأهم هو ادخال الأساتذة المتفرغين الى ملاك الجامعة، واتخذ مجلس الوزراء هذا القرار ، وهذا المطلب مضى عليه نحو تسع سنوات وقد تحقق اليوم وهو يشمل عمليا نحو 956 استاذا ومعيدا واستاذا مساعدا في كل كليات الجامعة، وكان  هذا مطلبا تاريخيا لكل الاساتذة، وهو خطوة رائدة في سياق تعزيز وضع الجامعة والهيئة التعليمية فيها. أن تحقيق هذه المطالب كاملة جاء تتويجا للجهد الكبير الذي قامت به الجامعة في العام الدراسي 2023/2022 سيما وانها لم تدخل في اي اضراب يوما واحدا، وقد حصلت على تصنيف عالمي يليق بها”.

وأضاف: “انني أتقدم  بصورة خاصة بالشكر الى دولة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ  نجيب ميقاتي والى  الزملاء الوزراء الذين آزروني في طرح هذا الموضوع وفي اقراره،  مع العلم بإن دولة  الرئيس  تجاوب بتحديد جلسة خاصة لمجلس الوزراء في 17  آب لدراسة التحديات التي تواجهنا  في العام الدراسي المقبل، أكان في التعليم العام أو التعليم المهني أو الجامعة اللبنانية وأيضا في المدارس والجامعات الخاصة ولتقديم الحلول وتوفير الظروف  والمستلزمات لمواجهة تحديات هذا العام”.