IMLebanon

“بين الحياة والموت”… ابنة الـ7 سنوات ضحية الرصاص الطائش!

أصيبت نايا حنّا، ابنة الـ7 سنوات، ظهر أمس الأربعاء، أثناء تواجدها في المخيم الصيفي لمدرسة القلبين الأقدسين – الحدث، برصاصة طائشة عرّضت حياتها للخطر.

وفي هذا الإطار، قالت بلدية الحدث في بيان: “بين الحياة والموت، نايا حنّا طفلة بعمر 7 سنوات فريسة جديدة للرصاص المجرم الذي يطلقه المبتهجون الغرائزيون تارةً في أفراحهم وتارةً مع إعلان نتائج الإمتحانات الرسمية”.

واضافت: “ظهر يوم أمس الأربعاء وفي ملعب مدرسة القلبين الأقدسين- الحدت، وفيما كانت نايا تمضي نهاراً آخر مع رفاقها في Colonie صيفي، إختارتها رصاصة المبتهج القاتل المجرَّد من كل صفات الإنسان”، مشيرةً الى أنّ “دماء نايا وحيدة والدتها (كارول خطّار) ووالدها (جان حنّا) لن يعوضها وخز ووجع ضمير مفقودٌ في الأصل من أساسه، ولن تشفها عدالة وإن تحققت فهي لن تبلسم ألماً وضرراً لا يحصى ولا يقاس”.

كما تابع البيان: “دماء نايا أيضاً برسم الأجهزة الأمنية والقضاء ورجال الدين والأحزاب وصناع الرأي والإعلام، وهي تصرخ في وجههم جميعاً: أن إفعلوا شيئاً.. تحملوا مسؤوليتكم الإنسانية والأخلاقية لوقف هذه المأساة التي تتكرر وتتكرر في غير منطقة وغير مناسبة.”

وختم بلدية الحدث: “إننا إذ نقف الى جانب والدة ووالد نايا في محنتهم القاسية والمرّة، نسأل العناية الإلهية الرأفة بطفولتها ونضرع إليها ملتمسين لها نعمة الشفاء والتعافي”.