IMLebanon

ريفي: التعايش مع دويلة الاغتيال لم يعد ممكنًا

أقامت لجنة “ذكرى تفجير مسجدي التقوى والسلام”، برعاية مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، مهرجانا خطابيا في الذكرى العاشرة للتفجير، بعنوان “لن تتنازل عن شهدائنا”، في قاعة المؤتمرات في معرض “رشيد كرامي الدولي”.

أشار النائب اللواء أشرف ريفي، إلى أن “الذكرى العاشرة لجريمة تفجير مسجدي التقوى والسلام تحل، فيما لبنان يكاد ينهار تحت وقع ما ارتكبه محور السلاح الذي يحمي الفساد”، معتبرا أن “مسلسل الانهيار هو مسلسل من الممانعة الذي حول المنطقة، ومنها لبنان إلى أشلاء، واضعا اللبنانيين في سجن كبير من الفوضى والعنف وفقدان الأمل والهجرة عبر قوارب الموت القاتلة”.

وقال ريفي: “نحن نحيي هذه الذكرى، نعيش لحظات صعبة بسبب تحول اللبنانيين إلى شهداء أحياء”.

وأضاف: “شهداء أحياء على وقع إجرام المنظومة الحاكمة التي سرقت الأخضر واليابس، وهي تنام مطمئنة الى حماية سلاح الممانعة الذي بات بالدليل القاطع مرتكب الجرائم الكبرى وصانع الخراب وحارسه الأمين”.

وتابع: “اليوم، نحيي وإياكم الذكرى العاشرة لجريمة إرهابية كبرى ارتكبها النظام السوري، الذي اتهمه القضاء اللبناني وأجهزته الأمنية بالتخطيط للجريمة وتنفيذها”.

وحيا “المحقق العدلي القاضي الشجاع ألاء الخطيب، الذي توصل فى القرار الاتهامي، إلى كشف خيوط الجريمة والمجرمين، مما أدى إلى محاكمتهم وتوقيف بعضهم”، وقال: “إن المجرمين المخططين في النظام السوري ما زالوا فارين”.

وسأل ريفي: “هل يتجرأ أهل السلطة الحاكمة على تعميم أسمائهم على الإنتربول الدولي والعربي؟”، متابعا: “إنهم إرهابيون قتلة، اغتالوا شهداء ثورة الاستقلال، وفي طليعتهم الرئيس الشهيد رفيق الحريري، واستمروا بمسلسل الاغتيال فقتلوا لقمان سليم. في كل يوم ترتكب جريمة جديدة، ضمن مسلسل بدأ باغتيال المفتي الشهيد حسن خالد والشيخ الشهيد صبحي الصالح”.

وأردف: “يا أهل طرابلس، أيها اللبنانيون الأحرار، لم يعد التعايش مع دويلة الاغتيال ممكنا، فالمطلوب مواجهة هذا المشروع، لأنه يهدف إلى القضاء على لبنان الذي نعرف كي يخترعوا لبنانا آخر يشبههم، لبنانهم هو لبنان الحشد الشعبي والحرس الثوري والحوثي، وقوى الارهاب التي يسمونها زورا القوى الاسلامية، والاسلام منها براء. لبنانهم هو لبنان الباصات الخضراء وسرايا الإرهاب المرتزقة، التي تحاول تعميم الفوضى والعنف. أما لبناننا فهو واعد، هو بناء الاقتصاد ومحاربة الفقر وتأمين التعليم وتعزيز الخدمات، لبناننا هو حرية الرأي، وليس كاتم الصوت، لبناننا هو نور وحضارة وعيش كريم وعنفوان وكرامة، لبناننا قيمة حضارية إنسانية في العالم العربي، وليس بندقية صدئة، وظيفتها الغلبة والاغتيال والاستكبار واستقدام نترات الأمونيوم لتفجير وإبادة لؤلؤة الشرق وسيدة العواصم”.

كما لفت إلى أن “لبناننا مقاومة أهلية لبنانية في شويا وخلدة وعين الرمانة والكحالة برسالة واحدة مختصرة: الكرامة قادرة على كسر إصبع الاستكبار بعد سنوات على هذه الجريمة، لا نزال نناضل لاستعادة الدولة ولإحياء المؤسسات المختطفة. اليوم نخوض مواجهة، لمنع الممانعة من وضع يدها على رئاسة الجمهورية، كما فعلت في عام ۲۰۱٦. وسنخوض المواجهة لتحرير موقع رئاسة الحكومة من الاستتباع لحزب الله ومشروعه”.

وقال: “من طرابلس نقول إن من يجلس على كرسي السرايا الحكومية لا يملك الحق باستتباع قرار الحكومة لمشروع إيران. المطلوب اذا انتخاب رئيس لا وصاية على قراره، وتشكيل حكومة لا وصاية عليها، ولا ثلث معطل فيها، حكومة تتعاون مع الرئيس الجديد للبدء في رحلة الانقاذ الطويلة والصعبة. لن نرضخ لمحاولة إعادة تركيب سلطة الوصاية، ونؤكد أنا وزملائي في كتلة تجدد الاستمرار في التعاون مع قوى المعارضة، لمنع المعطلين من سيطرتهم على الدولة والمؤسسات. آن للبنانيين أن يتحرروا من أخطبوط السلاح. آن لهم أن يستعيدوا وطنهم من هذا المحور المدمر المتحالف مع الفساد، آن الأوان للوصول إلى حل جذري بعيداً من الترقيع والرهانات الخاطئة”.

وختم:  “أهلي في طرابلس، أهالي شهداء المسجدين، قدرنا أن نواجه هذا النظام المجرم، وأن يسقط لنا أحبة شهداء. أعطيناهم في التبانة الشامخة الصامدة درساً أن طرابلس لا تهزم. واليوم نقول لهم بعد عشر سنوات على جريمتهم طرابلس لم ولن تهزم بإذن الله. كدنا وعائلتي أن نكون بين الشهداء، لكن الله بمشيئته حكمة، فقد بقينا لنبقى على مبادئنا من أجل طرابلس ولبنان. هذا عهدنا للشهداء، هذا عهد أمام الله والوطن، هذا عهدنا أمامكم أيها الرجال الرجال. التحية لأهلنا في طرابلس مدينة العزة والكرامة، التحية لأهلنا في عاصمتنا الحبيبة بيروت، التحية لكل بقعة لبنانية صامدة في وجه المشروع الإرهابي الذي حول لبنان الى معسكر للإرهاب ومصنع للكابتاغون، التحية لكل واحد منكم ايها الحضور الكريم وأنتم أهل العزة والكرامة”.