IMLebanon

الزخم السياحي تابع: الأوروبيّون إلى لبنان في الخريف

جاء في “المركزية”:

اعلن نقيب اصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود استمرار الدفق اللبناني الاغترابي والسياحي الى مطار رفيق الحريري الدولي، متوقعا ان يصل عدد الوافدين خلال شهر آب الحالي الى 650 الف وافد اغلبيتهم من اللبنانيين المغتربين وأن يصل العدد الى المليوني وافد من أوائل حزيران وحتى نهاية ايلول المقبلين، معتبرا أن موسم الصيف كان جيدا، املا ان يصل الى نهايته السعيدة وان يعود المغتربون الى ديارهم بعد ان لمسوا مدى الاستقبال الحار الذي استقبلهم به اللبنانيون هنا ومدى أحساسهم باهمية وجودهم في لبنان.

واكد عبود أن اللبنانيين المغتربين والسياح إن كانوا عربا أو أجانب يسعون الى المغادرة اعتبارا من أوائل ايلول المقبل بسبب فتح ابواب مدارس اولادهم او انتهاء اجازاتهم الصيفية شاكرا الله على تجاوز لبنان عدة قطوع امنية لم تؤثر على الحركة السياحية.

واوضح أن السياح العرب والأجانب أتوا من مختلف دول العالم وأن التباشير تؤكد قدوم السياح الاوروبيين في فصل الخريف الى لبنان من خلال الحجوزات الموجودة، آملا أن لا تحدث تطورات امنية تؤدي الى الغاء هؤلاء حجوزاتهم، رغم التدابير المطمئنة التي تتخذها وزارة السياحة بالتعاون مع القطاع السياحي الخاص.

ولفت عبود أن المطار كان يستقبل اكثر من 20 الف وافد واكثر من 100 رحلة يوميا وهذا، ان دل على شىء، فعلى مدى تعلق اللبنانيين المغتربين بأرض الأباء والأجداد.