IMLebanon

أبو فاعور: الحوار المجدي أقصر الطرق الى حل نزاعاتنا

شدّد عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور على أنّ “الحوار المجدي اقصر الطرق الى حل نزاعاتنا وان المدخل لكل الحلول هو انتخاب رئيس جديد للجمهورية وأنّ الحلولَ الترقيعيّة لا تفيد المواطن بشيء، والّذي يمنع انتخاب رئيس جديد هو الأنانية الكبيرة لدى جزء من الأطراف السّياسيين الذين يريدون السّيطرة على القرار، مع العِلْم أن نتيجة هذه المواجهة السّياسية لا يمكن أن تنتهي إلّا بانتخاب رئيس توافقي”.

كلام النائب ابو فاعور جاء خلال تمثيله رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب تيمور جنبلاط، حيث رعى أمس الأحد حفل عشاء خيري أقامه صندوق دعم المريض “لمعة حياة” في وكالة داخلية حاصبيا – مرجعيون في منتزه نبع البحصاصة في حاصبيا.

وشكر أبو فاعور وكالة الداخلية و”لمعة حياة” على الجهود المبذولة لخدمة الناس في منطقة حاصبيا، وتوجّه إلى الخيّرين والمساهمين بالتحيّة باسم وليد جنبلاط وتيمور جنبلاط، وشكر أصحاب الأيادي البيضاء السخيّة، واشار الى ان كل الحضور مساهم في تغذية هذا الصندوق.

وقال: “مهما كان عندنا اعتداد بقوّتنا كأحزاب، لكنّنا لا نستطيع أن نحلّ مكان الدولة ومؤسّساتها”.

واعتبر ابو فاعور أن “هذا الواقع والتوازن في داخل المجلس النيابي فَرَضتهُ الانتخابات النيابية”، مؤكدا ان “الحوار المُجدي والنّافع، هو الحوار دونَ شروط، والّذي لا يقودنا إلى فتحِ ملفات خلافيّة”.

وأضاف: “باسم رئيس الحزب التّقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط : نؤكّد على تَمسُّكِنا بالحوارِ البنّاء، وندعو بكلّ محبة كلَّ القوى السياسية وكلَّ الكُتل النيابية أنْ تسلكَ طريق الحوار لنصلَ إلى النتيجة المرجوّة .

وختم قائلاً: “عهد الحزب التقدمي الاشتراكي أن يبقى بيتاً مفتوحاً وقلباً مفتوحاً لكلّ الفرقاء ولكلّ الحلول الّتي تنقذ لبنان و المواطن اللبناني من هذه الأزمة”.