IMLebanon

ميقاتي التقى سليم والسفير الإيراني

اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اليوم الأربعاء في السراي الحكومي مع وزير الدفاع الوطني موريس سليم.

وفي اللقاءات الديبلوماسية استقبل الرئيس ميقاتي سفير إيران في لبنان مجتبي أماني.

كما استقبل سفيرة كندا في لبنان ستيفاني ماكولم التي قالت بعد اللقاء: “شكل اللقاء اليوم مناسبة لمناقشة العديد من المواضيع منها مسألة اللاجئين، وملف النزوح، ومشروع الموازنة، وانتخاب رئيس وتشكيل حكومة اضافة الى الاصلاحات الاقتصادية”.

واستقبل سفيرة قبرص في لبنان ماريا حجي تيودوسيو التي أعلنت بعد اللقاء: انه لقائي الأول مع دولة الرئيس ميقاتي، وكانت مناسبة عرضنا فيها العلاقات الثنائية بين قبرص ولبنان، وكان لقاء جيدا واتطلع بأن ابدأ مهامي في لبنان من خلال تمتين أطر التعاون بين بلدينا.

واجتمع الرئيس ميقاتي مع النائب رازي الحاج.

والتقى الرئيس ميقاتي محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، ورئيس بلدية بيروت عبدالله درويش والسيد سعد الدين حميدي صقر وتم خلال اللقاء البحث في الشؤون الحياتية والانمائية للمدينة.

واستقبل وفدا من أعضاء مجلس إدارة الضمان الإجتماعي ضم السادة : غسان غصن، رفيق سلامة، انطوان واكيم وفضل الله شريف.

واعلن غصن باسم الوفد بعد اللقاء: “طرحنا المشكلة القائمة في الضمان الإجتماعي والموضوع الذي يتعلق بالمضمونين لا سيما وأنهم ، نتيجة لقرارات جائرة، لا يستوفون حقهم بالدواء والاستشفاء وفقا لما نص عليه القانون. لقد عرضنا لدولة الرئيس هذا الأمر وسيشكل لجنة لمتابعة الامر ومعالجة مشكلة المضمونين، وبالتالي تطبيق اهداف الضمان الإجتماعي التي هي خدمة المضمونين وتقديم التغطية الصحية لهم”.