IMLebanon

توقيف أشخاص في بيروت… وهذا ما ضُبط بحوزتهم

أوقفت دورية من فوج حرس مدينة بيروت في شارع الحمراء بالقرب من مبنى الديوان، أمس الأربعاء، شخصَين على متن دراجة نارية نوع “بارت” لون نبيذي دون لوحات، وذلك للاشتباه فيهما، وهما:

– ي. ص. (مواليد عام 2004، سوري)

– هـ. م. (مواليد عام 2001، سوري)”.

وأفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، بأنه “عند تفتيشهما والدراجة، عُثر على كيس عدد 2 من مادّة “السيلفيا ” المخدّرة. سلّما مع الدراجة النارية والمضبوطات إلى فصيلة رأس بيروت – مخفر حبيش، لإجراء المقتضى القانوني بناءً لأمر من محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود”.

كما أوقفت دورية من فوج حرس بيروت، شخصًا على متن دراجة نارية ماركة ” FS” لون أسود دون لوحات في منطقة عين المريسة الكورنيش البحري لمدينة بيروت ، وذلك للاشتباه فيه، ولم يكن يحمل أي أوراق ثبوتية مدعياً أنه لبناني ليتبين لاحقاً أنه سوري الجنسية كان متعاطياً لمادة مخدرة عند توقيفه، في حينها وردت معلومات لعناصر الدورية أنه قبل توقيفه كان قد سلم مسدساً حربياً لشخص آخر يبعد حوالي 80 متر عن مكان الدورية.

على الفور توجهت عناصر من الدورية الى الشخص المشتبه به وتم إلقاء القبض عليه وبتفتيشه ضبطت بحوزته مسدساً حربياً عيار 9 ملم، كما تبين لاحقاً بأنهما كانا مطلوبين بجرائم نشل تحت قوة السلاح، على الفور وبناءً لتوجيهات قائد الفوج تم تسليمهما مع المضبوطات والدراجة النارية الدورية من مخابرات الجيش اللبناني لإجراء المقتضى القانوني بحقهما.