IMLebanon

منذ آب 2022.. الذهب يسجل أطول سلسلة خسائر

استمرت عمليات بيع الذهب مسجّلاً أطول سلسلة خسائر منذ آب 2022 في الجلسة الأخيرة، بعدما أكد مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) احتمال بقاء أسعار الفائدة مرنة، بينما تصدر بيانات الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم.

وتراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 1817 دولاراً، وانخفض للجلسة السابعة على التوالي، مُسجّلاً أدنى مستوياته منذ 9 آذار. وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 في المئة إلى 1833.40 دولاراً.

وارتفع الدولار مسجّلاً ذروة 10 أشهر مجددا، في حين بلغت عوائد سندات الخزانة مستوى مرتفعا جديدا هو الأعلى في 16 عاماً، بعدما أظهرت بيانات أن الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة اتخذت خطوة أخرى نحو التعافي في أيلول.

ويؤثر ارتفاع الدولار وعوائد السندات على المعدن الأصفر، الذي يُسعّر بالدولار ولا يدر عائدا.

ويقول مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي إن السياسة النقدية ينبغي أن تظل مقيدة “لبعض الوقت” لخفض التضخّم إلى المعدل المستهدف البالغ اثنين في المئة.

ويترقّب المتعاملون تقريرا لوزارة العمل الأميركية حول الوظائف الشاغرة والذي يصدر في وقت لاحق اليوم.

وتراجعت الفضة في التعاملات الفورية 1.4 في المئة إلى 20.77 دولاراً، وهو أدنى مستوى في ستة أشهر ونصف. وانخفض البلاتين 0.8 في المئة إلى أدنى مستوى في عام عند 869.90 دولاراً. ونزل البلاديوم 0.1 في المئة إلى 1200.04 دولار.