IMLebanon

إيران تُقحم السياسة بالرياضة… إلغاء مباراة بسبب سليماني!

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء مباراة سيباهان الإيراني وضيفه الاتحاد السعودي في دوري أبطال آسيا بسبب “ظروف غير متوقعة” ‬‬أمس الاثنين، فيما أظهرت صور عبر مواقع التواصل تمثالا لقائد فيلق القدس الإيراني الراحل قاسم سليماني عند مدخل الملعب.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان “ألغيت مباراة المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا بين سيباهان والاتحاد في أصفهان بسبب ظروف غير متوقعة”، وكان من المقرر انطلاق المباراة في السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وأضاف “يجدد الاتحاد الآسيوي التزامه بضمان وسلامة وأمن اللاعبين وحكام المباريات والجماهير وجميع أصحاب المصلحة المعنيين”، وتابع “وسوف تتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية”.

وذكرت محطة الإخبارية السعودية أن بعثة الاتحاد “توجهت إلى المطار للعودة إلى أرض الوطن”.

وكانت الجماهير تنتظر انطلاق اللقاء، لكن وجود تماثيل لرموز سياسية وأمنية إيرانية ولافتات سياسية في الملعب تسبب في رفض إدارة نادي الاتحاد الدخول للملعب على اعتبار أن الأمر ينتهك قوانين كرة القدم، ورفض مسؤولو سيباهان الإيراني إزالة التماثيل، وهو ما دعا مراقب المباراة الطاجيكي إسلاموف دافلاماند لتدوين كافة الأحداث وإحالتها إلى لجنة الانضباط.

وأظهرت صور من الملعب نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تمثالا نصفيا وُضع عند مدخل الملعب لسليماني القائد السابق في الحرس الثوري الإيراني، والذي قتل بالقرب من مطار بغداد في غارة أميركية بطائرة مسيرة في كانون الثاني 2020.