IMLebanon

بالصوَر والفيديو: انهيار مبنى في المنصورية!

انهار مبنى في المنصورية بعد ظهر اليوم الاثنين، وتوجهت فرق الإنقاذ على الفور إلى المكان، ولا معلومات حتى الساعة عن وقوع اصابات أو وفيات.

وأفيد بأن المبنى المنهار مؤلف من 5 طوابق وواحد تحت الأرض وقد بقي منه 3 فقط.

وتعمل عناصر الدفاع المدني والصليب الأحمر والجيش على إنقاذ العالقين تحت أنقاض المبنى.

وقال أحد المالكين في المبنى المنهار للـmtv: “المبنى تصدّع بعد إنفجار بيروت وتمّ ترميمه بشكل فوري وهناك من يقول إنه سمع صباحا صوتاً قويا”.

ومن جهة أخرى، أكد مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار للـmtv أنه “كان هناك عمودان متصدّعان ونتيجة السيول انهار المبنى وقد أخلينا المبنى المجاور”.

وتابع: “نحن على تواصل مستمرّ مع وزير الداخلية وسنزيد من عدد العناصر لمحاولة الوصول إلى كلّ من هم تحت الأنقاض”.

وانتشلت عناصر من الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني سيّدة من تحت أنقاض المبنى المنهار في المنصورية فيما تعمل عناصر الدفاع المدني على إنقاذ العالقين وعددهم 4 أشخاص.

ومن جهة أخرى، أشار رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير إلى أنه “لو عادت البلديات الى قانون البناء 646 والقيام بالكشف الدائم واختبار الإسمنت سنويًّا لما كنّا وصلنا إلى ما نحن عليه الآن”.

وأفادت معلومات الـ”mtv” بإحداث فجوتين من مدخلين مختلفين لإدخال كاميرات إلى موقف المبنى في المنصوريّة بعد معلومات عن احتمال وجود شخص أو شخصين هناك.

إلى ذلك، طلب الدفاع المدني والأجهزة الأمنيّة إخلاء المكان قرب المبنى المنهار في المنصورية بالكامل بعد سماع أصوات تهدّد بسقوط ما تبقّى من المبنى.