IMLebanon

أخبار مفبركة لزرع الفتنة بين العرب!

بالرغم من أهمية توحيد الصف العربي بوجه ما تتعرض له غزة، لا تزال الاخبار الكاذبة تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف زرع الفتنة بين العرب وتخوين بعض الدول.
فقد انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر مفاده أن دولة الامارات العربية تشارك إسرائيل في ضرب غزة. وأرفق الخبر بفيديو قديم لقناة فرانس 24 عن مناورة حصلت عام 2018 تحت “اسم “iniohos 2017 ” في اليونان وهي تهدف لتعزيز منظومة العلاقات بين الدول والحفاظ على الجاهزية المشتركة والقدرات المتبادلة.

واحتوى التدريب على الأعلام الرسمية للبلدان المشاركة منها الامارات وإسرائيل، فعمل مروجو الحملة على اجتزاء مقطع من فيديو فرانس 24 حيث يظهر علم الدولتين ونسبه الى الحرب الحالية التي تدور في غزة.

يذكر أن وزارة الدفاع الإماراتية كانت قد نفت أي تعاون لها مع الجيش الأميركي في ما يحصل في غزة وذلك بعدما تم تسريب معلومات أيضا عن وصول سرب من الطائرات العسكرية الأميركية إلى قاعدة الظفرة الجوية في دولة الإمارات لتقديم الدعم إلى إسرائيل.

هي حملة ممنهجة تتعرض لها دولة الامارات من اتهامات بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي الى اتهامات بتقديم تسهيلات للجيش الأميركي في ما خص حرب غزة، علما ان رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كان قد أمر بتقديم مساعدات عاجلة إلى الفلسطينيين بمبلغ 20 مليون دولار، بالإضافة الى ارسال طائرة تحمل على متنها مساعدات طبية عاجلة إلى مدينة العريش في مصر، ليتم إدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

اذا الامارات لم تقف على الحياد بل ساعدت وبادرت وساندت فلسطين قولا في قمة القاهرة للسلام، وفعلا من خلال المساعدات الإنسانية.