IMLebanon

“الكتائب”: الحكومة وضعت لبنان في عين العاصفة

جدد حزب الكتائب اليوم الثلثاء التحذير من المغامرة بلبنان ومصيره وإدخاله حربًا لا علاقة له بها ولا قدرة له على تحمل أوزارها أو تبعاتها ويعتبر أن كل العمليات التي تنطلق من أرض الجنوب على يد فصائل لبنانية وغير لبنانية تأتي من خارج سياق احترام سيادة البلد بما يعيدنا بالذاكرة إلى مراحل لا نريدها أن تتكرر صونًا لأمن البلد وأهله الذين ينزحون بعشرات الآلاف في عز أزمة خانقة.

واعتبر في بيان أن تمنّع الحكومة عن ضبط حدود لبنان والدفاع عن حصرية حق الدولة بقرار السلم والحرب وضمان الالتزام بالقرار ١٧٠١ تضع لبنان في عين العاصفة، ويرى أن المسؤولين يتعاطون مع الأحداث كما لو كانوا أمام كارثة طبيعية لا قدرة لهم على التحكم بها، فلا كلمة لهم في كل المجريات، ولا قرارات تصدر عنهم سوى في إطار التحضير لتحمل نتائج الصراع، متخلين عن دورهم الطبيعي في السعي إلى منع جرّ لبنان نحو المجهول فرسّخوا بذلك خضوعهم التام إلى إرادة حزب الله وراعيه الإقليمي.

ورفض المكتب السياسي التحركات الهمجية التي عكستها التظاهرات التي حصلت أمام بعض السفارات لاسيما السفارة الأميركية في عوكر ويرى أن الهدف من وراء هذا التحرك لم يكن التضامن مع الشعب الفلسطيني بقدر ما كان نشر الفوضى وأعمال الشغب في مناطق آمنة انتهت بإحراق أرزاق الناس.
إن حزب الكتائب يحذر من تكرار هكذا أعمال ويهيب بالقوى الأمنية التشدد في منع كل من تسول له نفسه استباحة الناس الآمنين تحت أي ذريعة حرصًا على منع قيام مواجهات مع الأهالي يمكن أن تتطور الى ما لا تحمد عقباه.

وهنأ الطلاب الكتائبيين الفائزين في الانتخابات الطالبية الأخيرة، ويدعو كل طلاب لبنان إلى أن يكونوا على أهبة الاستعداد للعب دورهم الوطني كما الأجيال التي سبقتهم، وهو واجب يحتمه واقع البلد الذي يحتاج إلى إرادتهم الصلبة ورغبتهم في بناء مستقبل يشبههم.