IMLebanon

خير: دعم النازحين من الجنوب سيتم وفق خطة الطوارئ

تفقد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، خلية إدارة الأزمات والكوارث في سرايا النبطية، حيث كان في استقباله رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر ممثلا محافظ النبطية الدكتورة هويدا الترك، رئيس بلدية النبطية الدكتور أحمد كحيل، المدير الاقليمي لمديرية أمن الدولة في النبطية المقدم حسين طباجة وأعضاء الخلية.

وأمل رئيس بلدية النبطية أمل أن “يكون للهيئة والجهات المعنية دور أكثر فاعلية وسرعة في استيعاب وتلبية حاجات النازحين التي لن تقتصر في حال إطالة أمد الوضع الامني على الحرامات والفرش. فهناك حاجات يجب تلبيتها سريعا في ظل عجز البلديات عن معالجة هذا الملف بالشكل المطلوب، باستثناء التنسيق واعداد اللوئح، فالوضع المادي الذي تعاني منه يجعلها مكبلة للقيام بخطوات أكثر فاعلية”.

من جهته، أكد اللواء خير انه “بتوجيهات من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي نقوم بجولتنا الجنوبية للاطلاع على واقع النزوح للاهالي من البلدات الحدودية الى المناطق أكثر أمانا واستقرارا حاليا. من هنا من الجنوب، جنوب الصمود والدفاع عن كل لبنان اقول انه علينا ان نكون يدا واحدا من الشمال الى البقاع الى بيروت والجنوب وكل لبنان. وما يصيب منطقة او لبناني من اذى او خطر فهو يصيب كل لبنان وكل لبناني ومصيرنا واحد”، لافتا الى “ان دعم النازحين سيتم وفق خطة الطوارئ التي وضعتها الحكومة مع دعم مطلق من وزارة المالية من حيث الاعتمادات وغيرها”.

وشدد خير على “التواصل المفتوح مع الجهات والمنظمات المانحة، وسنقف الى جانب أهلنا بكل ما نملك من امكانات بالتعاون مع مجلس الجنوب، وبناء على التنسيق التام بين الرئيسين نجيب ميقاتي ونبيه بري ، لكي يصمد أهلنا في ارضهم، واقول ايضا سنكون الى جانب اهالي الشهداء الذين قضوا حفاظا على تراب وطنهم، و سنعالج كل المشاكل التي تعترض عملية مواكبة النازحين”.