IMLebanon

وقفة صلاة وتضامن في المدارس الكاثوليكية

أستنكر الأمين العام للمدارس الكاثوليكيّة في لبنان الأب يوسف نصر استهداف الأطفال الثلاثة في عيناتا.

وصدر عن الأب نصر بياناً قال فيه إن  “سلسلة المآسي واللوعة والحزن تستمر، ومسلسل الاجرام والتهجير والتدمير يستتبع من قبل وحشية العدو الاسرائيلي، والطفولة البريئة تُستهدف اليوم من خلال استشهاد التلامذة الثلاث ريماس وتالين وليان شور من مدرسة القلبين الاقدسين في عين ابل.
كلّ الانسانية تبكي دمًا اليوم حزنًا على خسارة الطفولة البريئة، وتتساءل حول فظاعة انعدام الضمير العالمي والحسّ الانساني وتجاهل المواثيق والاعراف الدولية.
وأكد أنّ الامانة العامة للمدارس الكاثوليكيّة في لبنان تستنكر وحشيّة العمل الاجرامي الذي ارتكبه العدوّ بحق التلامذة الثلاث مع جدتهنّ، ترفع الصلاة الى الله ليقبل شهادتهنّ ويفيض عليهنّ المراحم وعلينا الثبات بالرجاء، كما تدعو الى وقفة صلاة وتضامن صباح يوم الاثنين ٦ تشرين الثاني التزاماً ببيان الاستنكار والتعزية الصادر عن معالي وزير التربية، تُرفع فيها الصلوات في كلّ مدارسنا راحة لأنفسهنّ وأنفس كلّ الشهداء الابرياء.

وتقدم باسم اللجنة الاسقفيّة للمدارس الكاثوليكيّة في لبنان، وباسم الهيئة التنفيذية للأمانة العامة، وباسم مدارسنا في كل أرض الوطن، بالتعزية الحارة من عائلة شور ومن مدرسة القلبين الاقدسين في عين ابل.
وختم قائلاً: “رحم الله شهداءنا الأبرار وسكب التعزية في قلوب ذويهم وأزاح عن لبنان ستار الحزن والأسى واللوعة”.