IMLebanon

الأمير هاري لن يحضر عيد ميلاد والده الـ75

لن يحضر الأمير هاري عيد ميلاد والده الملك تشارلز. مناسبة جديدة تدل على مواصلة القطيعة مع العائلة المالكة منذ تنازله عن مهامه الملكية عام 2020 ومقابلته المدوية مع الإعلامية أوبرا وينفري وطرح كتاب مذكراته المثير للجدل “الاحتياطي”.

دحض الأمير هاري (39 عاماً) تقريراً، نشرته صحيفة “صنداي تايمز”، يزعم أنه رفض دعوة لحضور حفل عيد ميلاد الملك تشارلز الـ 75، ولن يستقل الطائرة من ولاية كاليفورنيا حيث يقيم حالياً للسفر إلى لندن للمشاركة مع عائلته في هذه المناسبة.

قال المتحدث باسم هاري لصحيفة “ماسنجر” أمس الاثنين: “رداً على عناوين وسائل الإعلام البريطانية، لم يكن هناك أي اتصال بخصوص دعوة لحضور عيد ميلاد الملك القادم”. وأضاف: “من المخيب للآمال أن صحيفة صنداي تايمز قد أخطأت في نقل هذه القصة”.

بالمقابل، قال مصدر ملكي للصحيفة نفسها إن قصر باكنغهام “لم يتواصل أبداً” مع هاري، فيما رفض متحدث باسم قصر باكنغهام التعليق على الموضوع.

وفي تقرير نشرته مجلة “بيج 6” اليوم الثلاثاء، علقت على توتر العلاقات بين هاري والملك تشارلز منذ عدة سنوات، بدءاً من تنازله عن واجباته الملكية ثم انتقاله للعيش مع زوجته ميغان ماركل في كاليفورنيا.

واعتبرت أن العلاقة أصبحت أكثر جفافاً بعد إصدار مذكراته بعنوان “Spare”، والتي اتهم فيها والده بإلقاء النكات عن والده “الحقيقي”. ففي الكتاب، تحدث هاري عن تشكيك والده تشارلز بنسبه مدعياً بأن والده الحقيقي هو حبيب الأمير ديانا السابق.

لكنها ليست النقطة الجدلية الوحيدة المذكورة في كتاب هاري، فقد كتب أن تشارلز حذره من أن العائلة المالكة ليس لديها “ما يكفي من المال” لدعم ماركل بل واقترح عليها مواصلة التمثيل. كما تحدث عن معاناته من الجفاف العاطفي الأبوي قائلاً إن والده لم يعانقه حين أخبره بنبأ وفاة والدته في حادث سيارة.

وتابعت في تقريرها قائلة: “في أيلول، زعم أحد المطلعين على شؤون العائلة المالكة أن الخلاف بينهما سيتم رأبه في نهاية المطاف، ولكن فقط من أجل الرأي العام”.

عادت المجلة إلى تصريح من موظف سابق في القصر لصحيفة “ديلي بيست”، الذي اعتبر أن إعادة المياه إلى مجاريها مع هاري تشكل “حاجة استراتيجية” للملك تشارلز أكثر من حصرها بحاجة شخصية، فلها علاقة بصورته أمام شعبه. وأضاف المصدر: “ليس من المعقول أن يكون الملك، وهو الرمز الوطني للوحدة، على علاقة سيئة مع ابنه”.

قبل خمس سنوات فقط، في فيلم وثائقي لهيئة الإذاعة البريطانية بمناسبة عيد ميلاد تشارلز السبعين، أشاد هاري بوالده لقيامه “بعمل رائع” كنموذج يحتذى به، وأعرب عن امتنانه “لدعمه” له ولماركل.