IMLebanon

“لن أنسحب”… فرنجية: مع التمديد لقائد الجيش ولكن!

أكّد رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجيّة، أن “أسطورة اسرائيل سقطت وهذا أكبر انجاز حققته المقاومة الفلسطينية في 7 تشرين الأول وأعتقد أن اسرائيل لا تستطيع أن تذهب الى حرب واسعة”.

وفي مقابلة له عبر قناة “LBCI”، أشار إلى أن، “هناك دول تدعم اسرائيل بشكل غير مفهوم وهذا الأمر بدأ يؤثر على قياداتها والوقت كما يبدو لمصلحة المقاومة”.

واردف، “حلّ الدولتين طُرح وأي حلّ يرضى به الشعب الفلسطيني نحن معه”.

وتابع، “مجيء الأميركيين الى المنطقة بحاملات الطائرات هو خوف على اسرائيل وليس دعماً لها”.

واعتبر أن “القضية الفلسطينية يجب أن تكون قضيتنا ويجب أن تكون قضية المسيحي قبل المسلم، وكل من يدعم مرتكب مجزرة فهو شريك فيها”

فرنجية لفت إلى انه اجتمع مع اغلب السفراء العرب و”لم يبلغني احد بموقف سلبي تجاه ترشحي للرئاسة، وللذين يعتبرون أن حظوظي في الرئاسة انتهت أقول لهم “كلا” وللذين يقولون أن حظوظي بالرئاسة 100% أقول لهم ايضًا “كلا” وانما حظوظي هي 50 بـ50 والسعودية لم تضع أي فيتو على ترشيحي، وانا لن انسحب من الانتخابات الرئاسية الا اذا سحب ترشيحي من رشحني للرئاسة”. لم يعد ضرب لبنان مشواراً من قبل اسرائيل وتوازن الرعب دفعها للتفكير قبل ان تقدم على هكذا خطوات.

وأشار إلى أنه: “أنا لست ضدّ التمديد لقائد الجيش ولكن التمديد واحد من خيارات عملية مطروحة ويجب علينا تسهيل أمور المؤسسة العسكرية التي نحرص عليها”.

ولفت رئيس تيار المردة سليمان فرنجيه الى انه “سمعت أن باسيل يسير بطرح اللواء البيسري لرئاسة الجمهورية”.