IMLebanon

البابا فرنسيس يشارك مع زعماء العالم في دبي

أعلنت دار الصّحافة التّابعة للكرسيّ الرّسوليّ اليوم الجمعة عن برنامج زيارة البابا فرنسيس إلى دُبي من الأوّل وحتّى الثّالث من شهر كانون الأول بمناسبة مؤتمر الدّول الأطراف في اتّفاقيّة الأمم المتّحدة الإطاريّة بشأن تغيّر المناخ (COP28).

وجاء في البرنامج، بحسب “فاتيكان نيوز”، أنّ “البابا سيغادر يوم الجمعة في الأوّل من كانون الأوّل من مطار فيوميتشينو في روما ليصل إلى مطار دُبي الدّوليّ حيث سيتمّ الاستقبال الرّسميّ. صباح يوم السّبت في الثّاني من كانون الأوّل ديسمبر سيتوجّه البابا فرنسيس إلى مدينة الإكسبو حيث سيشارك في مؤتمر الدّول الأطراف في اتّفاقيّة الأمم المتّحدة الإطاريّة بشأن تغيّر المناخ. يوم الأحد الثّالث من كانون الأوّل ديسمبر سيتوجّه الأب الأقدس مجدّدًا إلى مدينة الإكسبو حيث سيفتتح جناح الأديان، ليتوجّه بعدها إلى مطار دُبي الدّوليّ حيث ستتمُّ مراسم الوداع الرّسميّ قبل أن يغادر عائدًا إلى إيطاليا”.

وأفاد برنامج عمل أصدره الفاتيكان أن البابا فرنسيس سيعقد اجتماعات لما يقرب من يوم كامل مع زعماء العالم الذين سيحضرون مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) المقرر عقده في دبي الشهر القادم.

وستكون هذه المرة الأولى خلال ولايته البابوية التي يعقد فيها البابا (86 عاما)، وهو أيضا رئيس دولة، اجتماعات كثيرة رفيعة المستوى واجتماعات ثنائية مع نظرائه ومسؤولين آخرين خلال فترة وجيزة.