IMLebanon

“التقدمي” زار “الكتائب”: توافق على التمديد لقائد الجيش

زارَ وفدٌ من الحزب التقدمي الإشتراكي ضم أمين سر كتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن، وأمين السر العام ظافر ناصر، رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل، بحضور أمين عام حزب الكتائب سيرج داغر وعضوي المكتب السياسي ريتا بولس وساسين ساسين.

بعد اللقاء، أشار النائب أبو الحسن إلى أنّ “التواصل بين الحزب التقدمي الإشتراكي وكتلة اللقاء الديمقراطي والكتائب اللبنانية دائم، وكان تأكيد مشترك على أهمية تمكين وتمتين الواقع السياسي اللبناني عبر تلافي الشغور وانتخاب رئيس للجمهورية، ونحن منفتحون على التلاقي من أجل الوصول إلى مرحلة نستطيع من خلالها انتخاب رئيس للجمهورية”.

وأكد أبو الحسن على أن “الوقت مناسب ويجب أن نتحصن عبر انتخاب رئيس للجمهورية، كذلك تمّ التطرق لموضوع قيادة الجيش والمجلس العسكري وكان تطابق في الموقف حول تلافي الشغور في موقع قيادة الجيش والتمديد لقائد الجيش وتعيين اعضاء المجلس العسكري”.

‏وقال: “يجب أن نحافظ على بنية الجيش وتبقى المؤسسة قوية متماسكة لمواجهة التحديات، وستكون هناك اجتماعات لاحقة نبحث فيها كافة الأمور الوطنية”.

وختم أبو الحسن “من المهم الحفاظ على التوازن الوطني الدقيق، وكنا نتمنى أن يتم التمديد والتعيين في مجلس الوزراء اليوم ولكن سنكون حكماً أمام اقتراح للتمديد، ‏وكنا قد تقدمنا باقتراحين كلقاء ديمقراطي في السنة الماضية لرفع سن التقاعد وسنناقش الأمور في المجلس النيابي لهذه الغاية إذا تعذّر التعيين في مجلس الوزراء”.