IMLebanon

إسرائيل: مقتل قائد أحد المخططين لهجوم 7 تشرين الاول

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان مشترك مع جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) السبت مقتل قائد “كتيبة الشجاعية” التابعة لحماس وأحد المخططين لهجوم السابع من تشرين الاول.

وجاء في بيان للجيش والشاباك على تلغرام أن طائرات إسرائيلية تمكنت من “تصفية” وسام فرحات قائد “كتيبة الشجاعية”، الذي وصفه البيان بأنه أحد الذين شاركوا في التخطيط لهجمات أكتوبر عبر دفع مقاتلي حماس لاختراق بلدة ناحال عوز وموقع للجيش الإسرائيلي.

وأضاف الجيش والشاباك أن فرحات سبق أن سجن عشر سنوات في سجن إسرائيلي، وبعد خروجه من السجن عاد إلى غزة وعمل في صنع الصواريخ مع حماس.

وقال الجيش الإسرائيلي السبت إن قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة قتل في الهجوم الذي نفذته حركة حماس في السابع من تشرين الاول.

وأوضح الجيش في بيان أن إساف حمامي “سقط في معركة السابع من أكتوبر واحتجزت حركة حماس جثته”. وأشار الجيش إلى أنه أخطر اليوم عائلته بمقتله.

وتعليقاً على بيان الجيش الإسرائيلي، قال ️ فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس إن اعتراف الجيش الإسرائيلي بمقتل قائد لواء في فرقة غزة على أيدي القسام في 7 تشرين الاول واحتجاز جثته “يعكس حجم الخسارة والهزيمة التي مني بها جيشه أمنياً وعسكرياً في اليوم الأول للمعركة”.