IMLebanon

إجراءات احترازية لـ”كهرباء لبنان”!

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان عن “إجراءات احترازية إلى حين توريد شحنة الغاز أويل المخصصة لشهر كانون الأول 2023 لصالح المؤسسة”.

وأفادت أنها باشرت باتخاذ الإجراءات لإطالة فترة إنتاج الطاقة قدر المستطاع للمواطنين، والمحافظة على التغذية بالتيار الكهربائي على مدار الساعة للمرافق الحيوية الأساسية في لبنان (مطار، مرفأ، مضخات مياه، صرف صحي، المرافق الأساسية في الدولة…)، وتجنب العتمة الشاملة، سيما وأن البلاد قد دخلت في فترة الأعياد المجيدة.

وقامت مؤسسة كهرباء لبنان بحسب بيانها “بإيقاف قسريًا منذ ذروة ليل الأحد الواقع فيه 03/12/2023، مجموعة إنتاجية واحدة في معمل دير عمار للمحافظة على خزينه، ما من شأنه أن يخفض القدرة الإنتاجية الحرارية الإجمالية بحوالي 125 ميغاواط لتصبح حوالي 500 ميغاواط؛ على أن يتم إعادة وضع تلك المجموعة مجددًا في الخدمة فور وصول وتفريغ حمولة القسم الأول من الشحنة المخصصة لشهر كانون الأول 2023 وإعادة التغذية إلى ما كانت عليه”.

كما أشارت الى أن “القسم الأول من شحنة مادة الغاز أويل الموردة لصالح مؤسسة كهرباء لبنان، بات من المرتقب أن يصل بتاريخ 26/12/2023 بدلًا من 06-10/12/2023 وذلك نتيجة ما آلت إليه الأمور في الآونة الأخيرة فيما خص إجراءات المناقصة العمومية التي أجرتها وزارة الطاقة والمياه – المديرية العامة للنفط، وإجراءات فتح الاعتماد المستندي ذي الصلة”.