IMLebanon

رأس السنة Full رغم الحرب… واليكم الأسعار

تقرير ستيفاني كيسو:

العد العكسي بدأ، أيام قليلة تفصلنا عن سنة 2024، فعلى الرغم من الظروف القاسية التي تمر بها المنطقة عموما وجنوب لبنان خصوصا، يستعدّ اللبنانيون للاحتفال بليلة رأس السنة وتوديع هذا العام مع كل صعوباته واستقبال عام جديد عسى أن يكون أقل قساوة عليهم.

تحمل ليلة رأس السنة في لبنان وقتًا للتفاؤل والتضامن رغم التحديات، اذ يعكس احتفال اللبنانيين بالعام الجديد إصرارهم على استعادة الأمل والبهجة، فبالرغم من الظروف القاسية والتوترات الإقليمية تظهر رغبة الناس في تحدي الصعاب.

وفي هذا السياق، اعتبر نقيب أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري طوني الرّامي ان “العيد في لبنان لا يشبه اي عيد في العالم، مشيرًا الى اصرار المغتربين على الاحتفال بالأعياد في لبنان”.

وأكد الرامي في حديث لـ”IMLebanon” ان هناك اقبالًا من الاغتراب اللبناني على حركة السياحة والسفر، لافتًا الى ان اللبنانيين في حالة ” last minute planner”، أي يضعون برنامج عطلة الأعياد في اللحظات الأخيرة.

واضاف الرامي: “ان القطاع في كامل جهوزيته، وفريق العمل حاضر وجاهز لتقدمة اعلى مستوى من الخدمات في هذا الموسم”.

الى ذلك، كشف الرامي عن ان “الهيئات الاقتصادية اتخذت قرارًا في بداية الازمة يفيد بإظهار اجواء العيد مهما كانت الظروف صعبة”، مؤكدًا ان هناك اصرارًا على انجاح هذا العيد مهما كان الثمن”.

واشار الرامي الى ان “اسعار الحفلات “جيدة”، وهناك بعض الحفلات الكبيرة في “الكازينو” و”فينيسيا” و”الفوروم” و”الروايال” كذلك في عدد كبير من المقاهي والملاهي في لبنان”.

واوضح ان الاسعار ستلامس الـ150$ في الحانات، اما في المطاعم فستتراوح ما بين 250$ و400$ لتصل الى 500$ في السهرات التي سيحييها النجوم اللبنانيين.

كما ولفت الرامي الى ان هناك تضامنًا وتعاطفًا كبيرًا بين النجوم اللبنانيين وبين المؤسسات في فترة الاعياد، معلنًا عن افتتاح أكثر من 20 مطعمًا جديدًا في فترة الاعياد بمختلف المناطق.

في الآتي جولة على السهرات المرتقبة للاحتفال برأس السنة:

– كازينو لبنان:
يجمع كازينو لبنان هذا العام الفنانين ملحم زين وغي مانوكيان في “salle des ambassadeurs” ويتراوح سعر البطاقة من 150$ وصولًا الى 500$.

– Regency palace hotel:
يجمع “regency palace” ليلة راس السنة الفنان جوزيف عطية الى جانب الفنان ناجي الاسطا والفنان مجد مصلّي وتتراوح الاسعار ما بين 150$ وصولًا الى 500$.

-اطلال بلازا:
يستقبل “اطلال بلازا العام الجديد بحضور الفنان زياد برجي ونادر الاتات، ويتراوح سعر
البطاقة ما بين 175$ و500$.

– Le Royaume
يجمع مطعم “Le royaume” الفنان ميشال قزي والفنان هادي ضو الى جانب الفنانة ليال عبود، ويتراوح سعر البطاقة من 80$ وصولًا الى 120$.

– اديب بالاس:
يحيي الفنان جوزيف عطية والفنان بشار الجواد الى جانب الفنانة راشيل قيامي، سهرة راس السنة في “sky hall”, ويتراوح سعر البطاقة ما بين 100$ و150$.

– Palms the legend:
يستقبل مطعم “palms the legend” العام الجديد بحضور الفنان ناجي الاسطا ويتراوح سعر البطاقة ما بين 150$ و450$.

– “Movenpik”:
يجمع “Movenpik” الفنان فارس كرم وماهر جاه ليلة راس السنة ويتراوح سعر البطاقة ما بين 200$ وصولًا إلى 400$.

– O ciel:
يحيي الفنان كارلوس والفنان غي مانوكيان الى جانب الفنانة لين حايك سهرة راس السنة في “ociel” ويتراوح سعر البطاقة بين 150$ و400$.

-Andalucia
تتراوح الاسعار بين 100 و200$

– Trocadero:
تتراوح الاسعار ليلة رأس السنة في Trocadero ما بين 150$ و200$.

– Kult:
موسيقى DJ مع عروض ترفيهية عدة وتتراوح الاسعار ما بين 80$ و250$.

كذلك يحيي Kult NYE-1 وتتراوح الاسعار ما بين 45$ و100$.

– Favela:
الحد الأدنى لسهرة رأس السنة 75$ تتضمن المشروب مع الـDJ

– AST:
يجمع مطعم ” ast” ليلة رأس السنة الفنانين روبيرتو وجاد عز الدين ويتراوح سعر البطاقة بين 75$ و90$.

-مطعم أبو جوزيف:
مطعم لبناني مع أجواء موسيقى DJ وCotillons حيث تتراوح الأسعار بين 50 و60$.

رغم كل الظروف وبعد جولة على بعض المطاعم، يتبيّن ان الحجوزات “full”، والبرامج والأسعار مناسبة للجميع، وذلك يظهر إصرار اللبنانيين والقطاع السياح على الاحتفال بالأعياد واضفاء جو من الفرح بالرغم من الأوضاع الصعبة.