IMLebanon

بو عاصي: لا يمكن ان يلتزم إنسان بمجتمع و”يشوف حالو” عليه

أعلن عضو تكتل “القوات اللبنانية” النائب بيار بو عاصي أن “القوات تفتخر على رأس السطح أنها حملت السلاح ودافعت عن لبنان”، وقال: “من يتوهم أننا نتردد بذكر هذه المرحلة من حياتنا يكون جاهلا لطبيعة “القوات” ولا يعرف لبنان ومسيحيي لبنان. فحين إنهارت الدولة أتى دورنا ولم نقف متفرجين لأن بلدنا ليس للدولة، بل لنا ونحن من صنعنا هذه الدولة لتحمي هويتنا ودورنا ووجودنا كمسيحيين وبالتوازي كافة المكونات اللبنانية. بينما غيرنا وقف يتفرج واليوم يدعي البطولات وأن يديه لم تتلوث بالدم. لم نكن نرغب يوما بأن نلوث أيدينا بالدم ونقوم بهذا الدور إنما كان على الدولة والجيش والقوى الأمنية لعبه. لكن مهما كان الثمن سنقطع يد كل من يتطاول على لبنان”.

وتوقف بو عاصي عند تصريح لرئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل يعتبر فيه أن “المنتمين لـ”التيار” ناس مميزون أما غير المنتمين فهم عاديون”، وقال: “أنا إنسان عادي، وأهلي مواطنون عاديون، من رباني في أحياء التحويطة وفرن الشباك وصيفيات حمانا والعبادية أناس عاديون جدا ولن يفهم يوما جبران باسيل لماذا انا ملتزم بهم الى أقصى حد. لا يمكن ان يلتزم إنسان بمجتمع و”يشوف حالو” عليه”.

وتابع: “أمران نفتخر ونتشرف بهما: أننا ملتزمون بمجتمعنا ولا مواطن عادي ومواطن Super لدينا وأننا ملتزمون بتضحيات ناسنا وعلى رأسهم شهداؤنا. حين نستند على هذين الأمرين نرتكز على جبل. خلال مشاركتنا الوزارية كنا كـ”وزراء القوات” علامة فارقة، وكثر يسألونا “من أي كوكب أنتم؟”. فلم نستغل التوزير لكسب المغانم بل جسدنا نظرتنا للدولة وللنظافة وللإستقرار السياسي وتقديس المال العام لأنه في الأساس لا يوجد شيء إسمه مال عام إنه مال الناس وعرق جبينهم فكيف يطاوع ضمير المرء لسرقته. لقد كنا منسجمين مع ذاتنا مع تربيتنا أكانت البيتية أو في “القوات”.

الانسان المنسلخ عن مجتمعه والذي يتمسك بحب الظهور والسلطة، يستعد أن يضحي بكل شيء للحفاظ على موقعه. ما قيمة الوزارة والنيابة أمام مصير مجتمع وتضحياته”.

وأشار الى “أن المجتمعات تبنى على أمرين: أولا، ان يكون أبناء المجتمع مستعدين للموت من أجله وعسى الا يضطر أحد للوصول الى ذلك. ثانيا، الإعتراف بتضحيات الشهداء والمصابين. هنا أصابنا ميشال عون بالصميم عبر التنكر لتضحيات مجتمعنا واتهام شهدائنا بانهم ماتوا امام “الكبريات” او بخلاف على سرقة”.

وأضاف: “قاومنا من 1975 حتى 1990 وصمدنا وبنينا منطقة محررة. أخذ الأمر مع عون 8 أشهر للقضاء على كل شيء. تخطينا أضرار عون ومن ثم النظام السوري ولم نهب الحبس والنفي وها نحن اليوم حاضرون بأكبر كتلة نيابية عبارة عن 19 نائبا وبصورة وزارية مميزة وباداء سياسي اثمر النجاح بالامس بالاستفادة من ذلك عبر التمديد لقائد الجيش. اذا نحن رأس حربة بكل ما هو بناء دولة في لبنان”.

وختم بو عاصي: “إن “القوات” أكثر بكثير من حزب هي الوحيدة الحاملة للإرث المسيحي في لبنان وأقول ذلك بكل راحة ضمير. هذا يفسر النخوة التي نتمتع بها. لا شك لدي بضميركم المهني. الطموح مشروع للكل والأكيد في القوات اللبنانية ان الطموح لا يكون على حساب النتيجة. لذا يجب ان نكون علامة فارقة أينما كنا”.