IMLebanon

عيد الميلاد يستقبلنا بالأبيض!

يقع لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط تحت تأثير منخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة تؤدي إلى انخفاض بدرجات الحرارة ويحمل معه أمطار غزيرة أحيانًا، ثلوج متفرقة، رياح شديدة ويستمر تأثيره حتى فجر الإثنين حيث ينحسر تدريجيًا.

وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية من اشتداد سرعة الرياح لحدود الـ٩٠ كلم/س، تطاير اللوحات الاعلانية، ارتفاع موج البحر لحدود الـ٤ امتار وتشكّل السيول من صباح الجمعة و حتى ظهر السبت.

وأفادت بأن “معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين ١٣ و ٢١ درجة، طرابلس بين ١٠ و ١٩ درجة، وفي زحلة بين ٤ و ١٤ درجة”.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة:

غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحياناً، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مما تؤدي الى تشكّل السيول، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح شديدة تلامس ا ل ٩٠كم/س شمال البلاد حيث يرتفع معها موج البحر لحدود ال ٤ أمتار، كما تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ال ٢٠٠٠ متر ويتدنى مستوى تساقط مع تدني درجات الحراة ليلاً لتلامس ارتفاع ال ١٨٠٠ متر.

السبت:

غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحياناً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً يتسكذل معها السيول على الطرقات فترة قبل الظهر وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تشتّد احيانًا لتلامس سرعتها ال ٦٥ كم/س شمال البلاد يرتفع معها موج البحر (٣)، كما تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ٢١٠٠ متر وما فوق، تخفّ حدّة الأمطار والثلوج خلال الليل.

الأحد:

غائم االى غائم جزئيًا وضباب على المرتفعات وانخفاض طفبيف بدرجات الحرارة ، تتساقط أمطار متفرقة مع انفراجات واسعة خلال النهار .

الإثنين:

غائم جزئيا  اجمالاً مع ضباب على المرتفعات صباحًا وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل، ويبقى احتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة فجرًا ومن ثم يتحسّن الطقس تدريجيًا.